مقتل 18 شخصا في إطلاق نار واشتباكات في المكسيك
مقتل 18 شخصا في إطلاق نار واشتباكات في المكسيكمقتل 18 شخصا في إطلاق نار واشتباكات في المكسيك

مقتل 18 شخصا في إطلاق نار واشتباكات في المكسيك

مكسيكو سيتي - قالت السلطات، اليوم الأحد، إنّ 11 شخصا قتلوا في معركة بالأسلحة النارية في شمال المكسيك وقتل سبعة على الأقل منهم سياسي معارض في أعمال عنف في جنوب غرب البلاد.

وقال ممثلو الادعاء في ولاية تشيواوا في شمال البلاد إنّ معركة نارية بين عصابات متنافسة أسفرت عن مقتل 11 ممن يشتبه بأنهم أعضاء عصابات بالقرب من بلدة جواتشوتشي في جنوب غربي تشيواوا.

وهذه واحدة من أكثر المعارك دموية في الشهور الأخيرة في شمال المكسيك. وهي منطقة تتنازعها بشراسة عصابات المخدرات الساعية للسيطرة على خطوط التهريب. وتراجعت أعمال العنف في تلك المنطقة منذ أن بلغت ذروتها عامي 2010 و2011.

وعثرت الشرطة على أربع شاحنات صغيرة محترقة عن آخرها في الموقع ومعها جثث أربعة رجال متفحمة تماما. وقال ممثلو الادعاء إنّ نحو ألف مقذوف فارغ كانت متناثرة في أنحاء المنطقة.

وعلى صعيد منفصل، قالت حكومة ولاية جيريرو إنّ سلسلة من الاشتباكات امتدت يومي الجمعة والسبت شارك فيها طلاب ورجال شرطة ومسلحون في بلدة إجوالا في جنوب غرب البلاد أسفرت عن مقتل ستة أشخاص على الأقل وإصابة نحو عشرين.

وأصيب البعض بأعيرة نارية ولكن حكومة الولاية لم تتمكن على الفور من تحديد كيف توفي كل الضحايا. وأفادت وسائل إعلام محلية أن ما يصل إلى ثمانية أشخاص قتلوا في إجوالا.

وفي جيريرو أيضا قال مسؤول في الحكومة المحلية إنّ "براوليو زاراجوزا الأمين العام المحلي لحزب التحرك الوطني المحافظ المعارض قتل بالرصاص في منتجع أكابولكو اليوم. ولم تتضح دوافع الجريمة".

ووصل الرئيس إنريكي بينا نييتو إلى الحكم في ديسمبر/ كانون الأول 2012 بوعد بالقضاء على أعمال العنف التي تمارسها العصابات والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 90 ألف شخص منذ عام 2007. ولكن على الرغم من تراجع معدل جرائم القتل إلا أن أجزاء من المكسيك ما تزال تشهد حروبا دامية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com