اليابان وأمريكا تفشلان في مباحثات تجارية
اليابان وأمريكا تفشلان في مباحثات تجاريةاليابان وأمريكا تفشلان في مباحثات تجارية

اليابان وأمريكا تفشلان في مباحثات تجارية

واشنطن- فشلت اليابان والولايات المتحدة بتحقيق تقدم في مباحثاتهما الثنائية الساعية إلى إبرام اتفاق طموح للتجارة متعددة الأطراف هذا العام.

وقال وزير التجارية الياباني "أكيرا أماري" للصحفيين، الأربعاء، بعد يومين من المحادثات في واشنطن:"قدمت اليابان اقتراحا مرنا، لكننا لم نستطع تحقيق مزيد من التقدم، ولم يتقرر إجراء مزيد من المفاوضات".

واجتمع "أماري" مع الممثل التجاري الأمريكي مايكل فورمان الذي حث طوكيو الأسبوع الماضي على تكثيف جهودها لاجتياز المأزق في المحادثات بين أكبر اقتصادين في شراكة عبر المحيط الهادي التي تتألف من 12 بلدا.

وقال مكتب فورمان إن الجانبين أجريا مباحثات عمل بناءة أوائل الأسبوع، لكن الوزراء "لم يستطيعوا تحقيق مزيد من التقدم في المسائل العالقة الرئيسة" الخاصة بتجارة السيارات والحاصلات الزراعية.

وقال الجانب الأمريكي في بيان: "ما زالت الولايات المتحدة تظهر التزامها بمستوى الطموح الذي اتفقت بلدان شراكة عبر المحيط الهادي على تحقيقه حينما دخلت المفاوضات".

ويهدف المشاركون في محادثات الشراكة إلى إبرام اتفاق واسع بنهاية العام؛ لفتح التجارة في منطقة المحيط الهادي، لكن الكثير من المراقين ما زالوا متشككين في أن يكون أكبر اقتصادين في المجموعة على استعداد لتقديم التضحيات اللازمة للوصول إلى اتفاق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com