جدل سعودي حول مشاركة فتاة حائل باحتفال اليوم الوطني

جدل سعودي حول مشاركة فتاة حائل باحتفال اليوم الوطني

المصدر: الكويت - من قحطان العبوش

أشعل مغردون سعوديون على موقع ”تويتر“ جدلاً واسعاً في المملكة، بعد انتقادهم مشاركة فتاة سعودية باحتفال مختلط أقيم بمناسبة الذكرى الـ 84 للعيد الوطني للمملكة المحافظة التي تحظر القوانين الإسلامية المطبقة فيها الاختلاط بين الجنسين في الأماكن العامة.

وتسبب الهاشتاق ”لا لسفور بنات حائل“ على موقع ”تويتر“، بحرب كلامية بين فريقين منقسمين حول مشاركة طالبة مدرسة ترتدي الزي الوطني الأخضر في احتفال أقيم في مدينة حائل وحضره وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل.

وتداول المغردون صورةً لفتاة من دون حجاب وهي تصافح وزير التربية، وقالوا إنها اختلاط غير مقبول مهما كانت المناسبة، بينما انبرى كثير من المغردين للدفاع عن الفتاة التي وصفوها بالطفلة، متهمين صاحب الهاشتاق بالإساءة لبنات حائل والسعوديات بشكل عام.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية، تفاصيل مشاركة الأمير خالد الفيصل في الحفل الذي أقامته إدارة التربية والتعليم في منطقة حائل يوم أمس الأربعاء، وأشارت إلى مشاركة طالبات مدارس ابتدائية في الفعاليات التي تضمنت إلقاء قصائد وخطابات.

وقالت المغردة سعاد الشمري ”شمر رجال يثقون ويتباهون ببناتهم، يثقون بأنفسهم وتربيتهم، طفلة محتشمة بزي وطني أخضر، يغيضهم قبلة ولي الأمر ع رأسها كأبنه له“.

ودافع المغرد عبدالله رضاء البعلي، عن مشاركة الطالبة في الاحتفال قائلاً ”طفله بريئة فرحانة بمشاركتها في حفل لوزير التعليم مع زميلاتها وكل التفاكير التي تدور في روس النعاج لم تطري على بالها“.

وأشار المغرد نبيل احمد إلى أن المشاركة مازالت طفلة، وقال في تغريدته ”البنت صغيره يا إخوان فرفقاً والُملام هنا والدها وإطلاق وكلمة سفور لفتاه قاصر لم تبلغ اصلاً هذا ظلم !!“.

لكن المغرد عبدالكريم السلوم، اعتبر مشاركتها في الحفل المختلط حرام، وقال في تغريدة ”والله البنت كبيرة ومملوحة الله يخليها لعين ترجيها، وحرام إنها تطلع في مثل هذا الحفل المليء بأعين الرجال“.

وحمل المغرد فرزل الرجعان، مسؤولية ماجرى على إدرة تعليم حائل، وقال في تغريدته ”تصرف لايقبل ولايليق .. والمسؤولية كاملة تقع على مدير التعليم بحائل ومشرف الحفل الذي سمح بوقوف هذه الفتاة أمام الرجال“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com