”دكتور دري“ الأعلى دخلا بين مغنيي الراب

”دكتور دري“ الأعلى دخلا بين مغنيي الراب

المصدر: واشنطن - من وداد الرنامي

كشفت الصحيفة الاقتصادية الأمريكية ”فوربيس“ عن ترتيب مغنيي الراب الأكثر دخلا لهذه السنة، فجاء على رأس القائمة التي تحمل 25 اسما ”دكتور دري“ ب 620 مليون يورو متفوقا بالضربة القاضية على أشهر الأسماء في عالم موسيقى الهيب هوب .

حيث جاء بعده بفرق كبير زوج بيونسيه ”جاي زي“ ب 60 مليون دولار ، واحتل ”كيني ويست“ زوج ”كيم كارديشيان“ الرتبة الخامسة ب30 مليون دولار، فيما عادت المرتبة العاشرة ل ”امينيم“ ب 18 مليون دولار ،أما ”بيتبول“ فاكتفى بالرتبة 13 ب 12 مليون دولار.

وتأخذ صحيفة ”فوربيس “ في ترتيبها بعين الاعتبار مختلف مداخيل المغني طيلة السنة، من مبيعات الألبومات و الحفلات و كل الأرباح التي تحققها استثماراته المالية الأخرى.

ويعرف عن ”اندريه روميللو يونغ“ ، الشهير ب ”دكتور دري“،بعد موهبته الموسيقية مهارته في عالم الأعمال ، خصوصا بعد تأسيس شركة Beats Electronics مع صديقه ”جيمي لوفين ”،والتي انتقلت مداخيل مبيعاتها من السماعات Beats by Dr Dre من 1.8 مليار دولار سنة 2011 إلى2.4 مليار دولار سنة 2012 ، وأصبحت تستولي على 40 بالمائة من سوق السماعات . وحقق اكبر صفقة له هذه السنة ببيع علامته التجارية إلى شركة ”آبل“.

وكان الاسم النسائي الأول في لائحة الخمسة و العشرين هو المغنية ”نيكي ميناج“ في المرتبة الحادية عشرة ب14 مليون دولار ، محققة بذلك انتصارا جديدا على منافستها ”ريهانا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com