السلطات اللبنانية تعيد جواز سفر أصالة نصري
السلطات اللبنانية تعيد جواز سفر أصالة نصريالسلطات اللبنانية تعيد جواز سفر أصالة نصري

السلطات اللبنانية تعيد جواز سفر أصالة نصري

صرح مصدر أمني لبناني أن الأمن العام أعاد للفنانة السوري أصالة نصري، المعروفة بمواقفها المؤيدة للثورة السورية، جواز سفرها بعد ساعات من سحبه منها في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت بعيد وصولها إليه الأربعاء.

وأضاف المصدر أنه تم إلغاء قرار البحث والتحري بحق نصري بعد أن تبين أن قرار الملاحقة صادر عن السلطات السورية في العام 2013 "لأسباب سياسية".

وفي وقت سابق، قال وزير العدل اللبناني، أشرف ريفي، في تغريدة على حسابه في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي: "سيتم إعادة جواز السفر لنصري، لن نكون أدوات في يد النظام السوري لتنفيذ توقيفات ظاهرها قضائي، لكن خلفياتها سياسية".

وكان مصدر أمني لبناني قال في وقت سابق: "إن الأمن العام في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت سحب جواز سفر نصري، وأبلغها أنها مطلوبة للتحقيق لدى النيابة العامة التمييزية لوجود بلاغ جلب بحقها صادر عن الإنتربول (الشرطة الدولية)"، قبل أن يسمح لها بمغادرة المطار.

ولم يتبين على الفور طبيعة البلاغ الصادر بحق الفنانة السورية، لكن مصدر قضائي لبناني توقع في حديث سابق أن يكون البلاغ متعلقاً بما قالته بعض المصادر عن أن النظام السوري يتهمها بالتعامل مع العدو، دون تحديد من هو العدو.

وكانت نصري وصلت إلى بيروت للمشاركة الخميس في برنامج فني تلفزيوني يعرض على إحدى القنوات اللبنانية المحلية وعدد من القنوات العربية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com