هل يتنازل ليونيل ميسي عن تنفيذ ضربات الجزاء

هل يتنازل ليونيل ميسي عن تنفيذ ضربات الجزاء

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

أضاع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة ضربة جزاء أمام ليفانتي في الجولة الماضية من الدوري الإسباني حيث رمى بالكرة خارج المرمى، مما يطرح السؤال حول إصراره على التنفيذ في المستقبل رغم كونه رقمياً لا يعتبر من أبرز المتخصصين عالمياً.

ولم تكن ضربة الجزاء أمام ليفانتي الأولى التي يضيعها أفضل لاعب في العالم من 2009 إلى 2012 بل رفع العداد للرقم 11 من أصل 65 محاولة وبمعدل يصل لـ 81.5 في المائة، وهو ما يعني أن النجم الأرجنتيني يضيع ضربة جزاء في كل 5 محاولات.

ورغم كون الأرجنتيني ليونيل ميسي يعتبر من المتخصصين في تنفيذ ضربات الجزاء ورغم كونه يفوق المعدل الأوروبي البالغ 76.6 في المائة، إلا أنه يبقى بعيداً عن المتخصصين الكبار في المجال والذين يملكون نسب تقارب المائة في المائة.

وتعتبر ضربة الجزاء التي أضاعها أمام تشيلسي في نيسان / أبريل 2012 في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأشهر حيث كان الفريق الكتالوني الخاسر ذهاباً بهدف لصفر متقدماً بهدفين لهدف وكانت الركلة حاسمة لكن القائم حرمه من التسجيل قبل أن يسجل تشيلسي التعادل في الوقت الميت من اللقاء.

وجدد لويس إنريكي مدرب برشلونة ثقته في نجمه الأول وقال: ”بالنسبة لي أرقامه أكثر من جيدة، ليو سيظل ينفذ ضربات الجزاء، لكون بقية اللاعبين لهم نفس الرأي أيضاً، وحتى لو فقد الثقة يوماً سنجلس ونناقش الأمر وحتى ذلك الحين بالنسبة لي لو حصلنا على ضربة جزاء سينفذها ليو وسيضعها في المرمى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com