أيمن زيدان يطرق باب موسم 2015 مخرجا لمسلسل إيراني

أيمن زيدان يطرق باب موسم 2015 مخرجا لمسلسل إيراني

المصدر: إرم- دمشق

يستعد الفنان السوري أيمن زيدان لإخراج مسلسل تلفزيوني ضخم من إنتاج إيران، ليخوض من خلاله المنافسة الدرامية في موسم 2015، لكن من خلف الكاميرا هذه المرة لا أمامها.

ونقلت مواقع إخبارية فنية في دمشق، عن مصادر خاصة، قولها إن ”زيدان حسم قراره بأن يقف هذه المرة خلف الكاميرا، لإخراج عمل درامي تاريخي ستتوفر له ميزانية ضخمة جداً“.

وأشارت إلى أن العمل عن نص للكاتب السوري محمود الجعفوري، وهو كاتب مسلسل القعقاع، وسيضم نخبة من نجوم الدراما السورية والإيرانية والعربية.

وكان المخرج فهد ميري أنجز خلال الموسم الماضي مسلسل ”باب المراد“ عن نص للجعفوري أيضا، وجمع خلاله نخبة من النجوم السوريين والإيرانيين والعرب.

على صعيد آخر، عبر زيدان عن ألمه من تراجع الدراما السورية، معتبراً أن ”نشوة الفرح بنجاحها يوماً ما كانت غزلاً بهزيمة صغيرة في زمن الهزائم الكبرى، خاصة أن المشروع الفني ليس شرطاً للمنتج اليوم، وأنّ المعرفة والثقافة والعلم ليست شروطاً للمخرجين، وهذا أحد أبرز أسباب هذا التراجع“.

ووصف زيدان الفنان الذي ينظر إلى ما يريده الشارع أو الجمهور بشكل لحظي، بأنه ”فنان لحظة، لأن الجمهور مشروع مستقبلي، والأعمال الجيدة تكسب قيمتها بالتقادم عبر الزمن، فيما دراما اليوم هي دراما تصريف أعمال، ونجومها هم نجوم تصريف أعمال“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com