الدورة الثامنة من "أفلام الإمارات" تنطلق الشهر المقبل
الدورة الثامنة من "أفلام الإمارات" تنطلق الشهر المقبلالدورة الثامنة من "أفلام الإمارات" تنطلق الشهر المقبل

الدورة الثامنة من "أفلام الإمارات" تنطلق الشهر المقبل

أبو ظبي- تنطلق الشهر المقبل في أبو ظبي مسابقة "أفلام الامارات" ضمن مهرجان أبو ظبي السينمائي، بمشاركة نسائية بارزة وزخم سينمائي خليجي، على ما أظهرت القائمة الرسمية للأفلام التي أعلنها المنظمون.

وتقام المسابقة ضمن الدورة الثامنة من مهرجان أبوظبي السينمائي بين 23 تشرين الأول/أكتوبر والأول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبلين.

فقد أعلن منظمو المسابقة اختيار 53 فيلما في المسابقة، منها 37 فيلما منوعا لصانعات أفلام نساء.

ويسجل حضور إمارتي بارز في المسابقة، مع مشاركة مخرجين مثل ناصر التميمي بفيلم "صرخة أنثى"، وناصر اليعقوبي بفيلم "حنين"، وحسن كياني بفيلم "مروان الملاكم"، وعلي مصطفى بفيلم موسيقي "رايز"، وبالإضافة إلى "سوبر لوتشل" لسارة العقروبي.

وتم اختيار فيلمي "الرغبة" للبحرينية هالة مطر بطولة جوني نوكسفيل، و"كشك" للإماراتي عبد الله الكعبي للمنافسة ضمن مسابقة "أفلام الإمارات"، كما سيشارك كلا الفيلمين في مسابقة الأفلام القصيرة خلال المهرجان.

وتسجل الأفلام الخليجية حضورها في المسابقة من خلال أفلام هامة من قبيل "يعرض الآن" من إخراج الكويتي عبد الله الديحاني، و"قوس قزح" للمخرج محمود الشيخ من البحرين، و"623" إخراج شيخة النيمي من قطر.

وقال صالح كرامة مدير المسابقة: " نهدف إلى أن يكون المهرجان بمثابة حلقة وصل بين المخرجين الطموحين وخبراء السينما من جميع أنحاء العالم. إن ظهور أعمالهم في المهرجانات السينمائية مثل مهرجان أبوظبي السينمائي سيساعدهم على اكتساب المزيد من الخبرة المطلوبة لكي يساهموا في صناعة السينما في المنطقة ".

يذكر أن مسابقة "أفلام الإمارات" انطلقت في العام 2001. وتستضيف في كل دورة من دوراتها ورش عمل، فضلا عن مقابلات بين المخرجين والطلاب المهتمين بالأفلام وصناعة السينما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com