بلدية باريس تحرم العشاق من ربط أقفالهم على جسر الفنون

بلدية باريس تحرم العشاق من ربط أقفالهم على جسر الفنون

المصدر: إرم - من تانيا منيف

باشرت بلدية باريس في وضع ألواح حماية شفافة على جسر الفنون بالعاصمة الفرنسية، وذلك لمنع العشاق من تثبيت أقفال الحب على السياج الحديدي، حيث بدأت أقفال الغرام تلك بتشكيل ثقل وتهديد حقيقي للجسر الذي يعتبر من رموز السياحة في باريس.

ومن المعروف عن هذا الجسر أن الآلاف من المحبين من أنحاء العالم يقومون بزيارته سنوياً وتخليد حبهم من خلال تعليق هذه الأقفال، التي تحمل أسماءهم بالسور الحديدي، وتتبعه عملية إلقاء المفاتيح في مياه نهر السين، مما يشير إلى أن هذا الحب بقي محمياً للأبد. وتعمل بلدية باريس على إزالة مايشكل ضغطاً فيزيائياً على الجسر، حيث أزالت 7500 كغ من هذه الأقفال هذا العام، إلا أن المشكلة ماتزال تشكل خطراً حقيقياً، وخاصة بعد انهيار حوالي المترين والنصف من السور بسبب الثق مما اضطر الشرطة لإخلاء المكان حينها.

وقال نائب عمدة باريس بونو جوليار إن ”باريس هي مدينة الجمال ونحن فخورين بذلك، ولكن هناك طرق أخرى أجمل للتعبير عن الحب، بدلا من وضع الأقفال على الجسر“، وأصبحت تلك المشكلة عالمية في أكثر من مدينة حول العالم حيث باتت مهمة المسؤولين هي إزالة أقفال الحب من الجسور والأسوار والعملات والمفاتيح المعدنية من مياه البحيرات والأنهار!

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com