أمريكا تعتقل الممثلة السوداء دانييلي واتس

أمريكا تعتقل الممثلة السوداء دانييلي واتس

المصدر: كاليفورنيا- من عماد هادي

اعتقلت شرطة مدينة لوس أنجلوس في كاليفورنيا الأمريكية، الممثلة ذات الأصول الإفريقية، دانييلي واتس، بعد مشاهدتها مع صديقها في وضع ”مخل“ داخل سيارتها بجانب الطريق.

وظهرت واتس في شريط فيديو بثته وسائل إعلام أمريكية وهي مكبلة اليدين وتتحدث مع أحد ضباط الشرطة محاولة إقناعه بأن ينزع الأصفاد من يديها متهمة إياه بالتصرف بعنصرية تجاهها.

وحسب بيان لشرطة لوس أنجلوس، فإن واتس ”كانت مع رجل أبيض البشرة، وشوهدا وهما يقبلان بعضهما في وضع حميم داخل سيارتهما أمام العامة“.

لكن رواية واتس التي أوردتها على صفحتها في ”فيس بوك“ تقول: ”تم تصفيدي من قبل ضابطي شرطة بسبب إظهاري المودة تجاه شريكي داخل سيارتي بينما كنت بكامل ملابسي ولم أخدش الذوق العام“.

وأضاف البيان أن ”الشرطة تلقت بلاغا هاتفيا من رجل يعمل كموظف في مرآب للسيارات يفيد بأن هناك رجلا وامرأة يمارسان الجنس داخل سيارة، وأعطى الشرطة رقم اللوحة المعدنية للسيارة ومواصفاتها“.

وتابع ”بينما وصلت الشرطة إلى المكان كانت واتس تجري اتصالا مع والدها فطلب منها ضابطان الامتثال لأوامرهما لأنها باتت مطلوبة للشرطة مع الرجل الذي بجوارها، ثم قاما بتصفيدها بعد ثني يديها إلى خلفها“.

وذكرت واتس لوسائل الإعلام أنها ”لم تفعل شيئا ممنوعا، وأنها فقط كانت تبوح بمشاعرها لصديقها، لكن الشرطي أصر على تصفيدها فحاولت تذكيره بواجبه كرجل شرطة أن يحمي الناس، فرد عليها: مهمتي ليست حماية الناس من أمثالك“، وهو ما اعتبرته واتس تمييزا عنصريا صدر عن أحد الضباط تجاهها، وتسعى الآن إلى رفع دعوى قضائية ضده“.

وعلى إثر ذلك، نشر مدونون على شبكات التواصل الاجتماعي صور واتس مع صديقها، وعبروا عن تعاطفهم معها، متهمين الشرطة في لوس أنجلوس بـ“ممارسة نوع من التمييز تجاه بعض الأعراق والألوان“.

يشار إلى أن واتس ممثلة شابة شاركت في عدد من الأفلام كان أبرزها ”بلاك كوكو“ و ”Quentin Tarantino’s“ عام 2012.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com