الحبس والجلد لإيرانيين أدوا أغنية "هابي" في فيديو
الحبس والجلد لإيرانيين أدوا أغنية "هابي" في فيديوالحبس والجلد لإيرانيين أدوا أغنية "هابي" في فيديو

الحبس والجلد لإيرانيين أدوا أغنية "هابي" في فيديو

طهران- أصدرت محكمة إيرانية أحكاما بالجلد والحبس مع وقف التنفيذ ضد ستة إيرانيين اعتقلوا لظهورهم في فيديو يؤدون فيه أغنية "هابي" لمطرب البوب الأمريكي فاريل وليامز.

وقال المحامي فارشيد روفوجاران، الخميس، إن موكليه الستة عوقبوا بالحبس ستة أشهر والجلد 91 جلدة مع إيقاف التنفيذ لكل منهم بعدما أدينوا بسوء السلوك.

وأضاف روفوجاران في تصريحاته لموقع "إيران واير" أن شخصا سابعا وجهت له "اتهامات أشد" بسبب نفس الفيديو حكم عليه بالحبس لمدة عام والجلد 91 جلدة مع إيقاف التنفيذ الأربعاء 17 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وتابع أنه لم يبلغ بالحكم رسميا، ولا يستطيع لذلك تأكيد كل المعلومات التي جمعها عنه، مشيرا إلى أن الأحكام صدرت مع وقف التنفيذ ثلاثة أعوام ما يعني تنفيذها إذا أدين المحكوم عليهم بتهم مماثلة قبل انتهاء تلك المدة.

ويدار موقع إيران واير من خارج الجمهورية الإسلامية.

والمحكوم عليهم أربعة رجال وثلاث نساء، وألقي القبض عليهم في أيار/ مايو الماضي بعد ظهور ستة منهم في الفيديو وهم يؤدون الأغنية الشهيرة. ولم تغط النسوة الثلاث شعورهن بغطاء يذكر خلال أداء الأغنية مما يخالف قانون الاحتشام الذي عمل به بعد الثورة الإيرانية التي أطاحت بنظام الشاه عام 1979.

وكان القبض على المحكوم عليهم أثار انتقادا من وليامز والمعجبين به عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما انتقده بطريق غير مباشر الرئيس الإيراني المعتدل حسن روحاني، الذي قال أوائل الشهر الجاري في حشد من رجال الدين المحافظين بمدينة مشهد: "طريقة التعامل مع الأمور الثقافية هي العمل الثقافي وليس رجال الشرطة و(اعتقال) المعجبين وأساليب الذراع القوية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com