”حنين“ السوري في مهرجان بغداد السينمائي أكتوبر المُقبل

”حنين“ السوري في مهرجان بغداد السينمائي أكتوبر المُقبل

دمشق – أعلن المخرج السوري الشاب، أحمد طلحت حمدي، أن فيلمه الروائي القصير ”حنين“، الذي أنتجه هو نفسه، سيشارك في ”المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة“، في الدورة السادسة لمهرجان بغداد السينمائي الدولي، التي ستقام في الفترة من 15 وحتى 19 من أكتوبر/ تشرين الأول المُقبل.

الفيلم من تأليف السيناريست مهند حبال، وبطولة كل من محمد الأحمد، وجمال قبش، وتدور أحداثه حول الذكريات الدافئة في واقع، يتماهى فيه الحنو ما بين أب وابنه مع قسوة الموت الذي يجثم على صدر الابن، ومن خلال هذه الذكريات تتشكل لحظة تشبه البرزخ يتمنى فيها الابن نكران وفاة الأب، لكن التسليم بالواقع من أصعب اللحظات.

ويُشار إلى أنه تم اختيار ”حنين“ للمشاركة في ”المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة“، في مهرجان ”مالمو“ السينمائي في دورته الرابعة، التي تقام في الفترة ما بين 26 و30 سبتمبر/ أيلول الجاري.

من جهة ثانية، وجهت إدارة مهرجان بغداد السينمائي الدعوة لعدد كبير من السينمائيين العرب بهدف توسيع المشاركة لتكون هذه الدورة هي الأضخم من بين دوراته، بحسب القائمين عليه.

ويشتمل المهرجان على ست مسابقات رسمية رئيسية، هي: ”المسابقة الرسمية للفيلم الروائي الطويل“، و“المسابقة الرسمية للفيلم الدرامي القصير“، و“المسابقة الرسمية للفيلم الوثائقي“، و“المسابقة الرسمية للمخرجات العربية“، و“المسابقة الرسمية لأفلام حقوق الإنسان“، و“مسابقة آفاق“ وهي مخصصة للسينمائيين العراقيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com