الفيلم الإماراتي A to B يفتتح مهرجان أبوظبي
الفيلم الإماراتي A to B يفتتح مهرجان أبوظبيالفيلم الإماراتي A to B يفتتح مهرجان أبوظبي

الفيلم الإماراتي A to B يفتتح مهرجان أبوظبي

اختار مهرجان أبوظبي السينمائي الفيلم الإماراتي A to B، الذي يشارك في تأليفه وإنتاجه السيناريست والمنتج المصري محمد حفظي، ليكون فيلم افتتاح الدورة الثامنة من المهرجان الذي يقام في الفترة من 23 أكتوبر/تشرين الأول إلى 1 نوفمبر/تشرين الثاني، ويشهد العرض العالمي الأول للفيلم، ليصبح العمل السينمائي الإماراتي الأول الذي يفتتح مهرجان أبوظبي السينمائي في تاريخه.

وقال محمد حفظي في بيان له: "استغرقت صناعة فيلم A to B أربع سنوات، وقد كانت تجربة مميزة بالفعل ومن النادر تكرارها، حيث ساهم تنوع العناصر السينمائية الواعدة والطموح المتواجد لدى صناع الفيلم، في أن يصبح هذا العمل خاصا جدا، كما أننا لم نكن نتخيل أبدا انطلاقة للفيلم أفضل من أن يكون هو افتتاح مهرجان أبوظبي السينمائي".

ويشهد الفيلم الروائي A to B تعاوناً بين فريق من كبار صناع السينما العربية، فهو من تأليف السيناريست والمنتج محمد حفظي بمشاركة أشرف حمدي وروني خليل، وذلك عن قصة السينمائي الإماراتي، علي مصطفى، الذي يتولى إخراج الفيلم ويساهم في إنتاجه أيضاً بالتعاون مع حفظي، واللبناني بول بابوجيان، ومؤسسة twofour54 أبوظبي وشركة "إيميج نيشن" أبوظبي.
ويشارك في بطولة فيلم A to B ، الفنان السوري فادي الرفاعي ،والممثل الكوميدي المصري، شادي ألفونس، الذي حصل على شهرته من خلال ظهوره في البرنامج مع باسم يوسف، والفنانة الشابة يسرا اللوزي والكوميدي السعودي فهد البتيري.

وتدور أحداث الفيلم حول 3 شباب عرب يعيشون في أبوظبي ويقررون القيام برحلة برية ينطلقون فيها إلى بيروت، من أجل إحياء ذكرى صديقهم المقرب الذي قُتل خلال الاجتياح الإسرائيلي للبنان سنة 2006، ويخطط الشباب للسفر مسافة 2500 كيلومتر على مدار 3 أيام، ولكن تواجههم العديد من العراقيل فتضفي إلى مغامراتهم لحظات من المرح أثناء مواجهتهم العديد من التحديات في رحلتهم عبر الجزيرة العربية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com