الكويت تهدد بسحب استثماراتها من تركيا بسبب مشاجرة

الكويت تهدد بسحب استثماراتها من تركيا بسبب مشاجرة

المصدر: الكويت - من قحطان العبوش

هددت السفارة الكويتية، في أنقرة، بسحب الاستثمارات الكويتية من تركيا، في حال قامت أنقرة بطرد ملحق أمني كويتي على خلفية مشاجرة مع طيار في سلاح الجو التركي.

وتسببت مشاجرة وقعت الأسبوع الماضي، بين الملحق الأمني في السفارة الكويتية، العميد عماد المهيد، وطيار عسكري تركي يدعى حاقان كار كوش، في أحد شوارع العاصمة التركية، بأزمة بين البلدين.

وقالت وكالة ”جيهان“ للأنباء التركية إن السفير الكويتي لدى تركيا عبد الله عبد العزيز الدويخ، دافع عن الملحق الأمني الكويتي الذي يواجه تهمة الاعتداء بالضرب على الطيار التركي.

وأضافت أن السفير الدويخ، قال لصحيفة ”حرييت ديلي نيوز“ التركية ”لدينا في تركيا استثمارات كبيرة، وإذا سمعنا أنه سيتم إقصاءه خارج البلاد دون قرار من المحكمة، سيغادر المستثمرون الكويتيون تركيا، لأنهم عندئذ لن يثقوا في هذه الدولة“.

وقال السفير إن الدبلوماسي وسائق السفارة كانا في البنك الكويتي التركي بأنقرة أثناء ضرب الطيار، موضحًا أنهم قدموا تسجيلات كاميرات المراقبة إلى المحكمة التركية، معرباً عن أسفه لما تعرض له الضابط، متمنياً له السلامة.

وأضاف ”لا نريد أن نرسل أحداً من دبلوماسيينا إلى الكويت إلى أن يتم إثبات التهمة والتحقق منها، وإذا ما قمنا بإرسال شخص ما سيسألني البرلمان الكويتي عن سبب الإرسال والدليل على ذلك“.

وعبر الدويخ عن ثقته بالتحقيق الذي يجريه القضاء التركي، مطالباً بعدم استباق نتائج التحقيق خصوصاً وأن هناك كاميرات كانت مثبتة في موقع الحادث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com