مجلس الشورى السعودي ينتقد ”تبرج“ مذيعات التلفزيون الرسمي

مجلس الشورى السعودي ينتقد ”تبرج“ مذيعات التلفزيون الرسمي

المصدر: إرم - من ريمون القس

انتقدت عضو في مجلس الشورى السعودي الثلاثاء تبرج مذيعات التلفزيون السعودي وهو إحدى المؤسسات الرسمية في الدولة.

وقالت وسائل إعلام محلية إن العضو ”نورة العدوان“ انتقدت مذيعات التلفزيون السعودي، واصفتهن بـ ”التبرج“ والمبالغة في التزين، وذلك خلال مناقشة تنظيم الإعلام المرئي والمسموع خلال الجلسة الأسبوعية لمجلس الشورى أمس الثلاثاء.

وذكرت مصادر إن مداخلة ”العدوان“ انطوت على إهانة للمذيعات السعوديات في القنوات السعودية، بعد أن وصفتهن بـ ”التبرج واستخدام المكياج الصارخ“، فيما طالبت بإلزامهن بالزي السعودي والاحتشام وعدم استخدام أدوات الزينة.

ومن المتوقع أن لا تمر مداخلة ”العدوان“ دون أن تشهد تفاعلاً، أقله قد يكون من طرف مذيعات التلفزيون الرسمي أو قيادات وزارة الثقافة والإعلام.

ويأتي ذلك بعد حوالي شهر على حادثة ظهور مذيعة أخبار سعودية غير محجبة على إحدى قنوات التلفزيون السعودي، وهو ما أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط انقسام كبير بين مؤيد ومعارض لهذه الخطوة في المملكة المحافظة.

وتناقلت وسائل إعلام محلية ومدونون على مواقع التواصل الاجتماعي، حينها، صورة للمذيعة غير المحجبة وهي تقرأ نشرة أخبار في القناة الإخبارية السعودية في أول أيام عيد الفطر.

ورغم أن ظهور النساء غير محجبات في قنوات التلفزيون السعودي الرسمي أمر شائع بالنسبة للمسلسلات الدرامية التي تعرضها أو للضيفات في برامج حورية عبر تلك القنوات، إلا أن مذيعات الأخبار يظهرن، عادةً، محجبات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com