السيسي يتوقع زيادة سكان مصر 40 مليونا خلال 15 عام

السيسي يتوقع زيادة سكان مصر 40 مليونا  خلال 15 عام

القاهرة ـ قال السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر ”إن الرئيس عبد الفتاح السيسي توقع خلال لقائه القيادات المشاركة في مؤتمر العمل العربي الذي تستضيفه القاهرة أن يزيد تعداد السكان في مصر خلال 15 عام المقبلة، بنحو أربعين مليون نسمة، مع استمرار معدلات النمو السكاني الحالية.

وأوضح الرئيس المصري، وفقا للبيان، أن 60 في المئة من المصريين دون سن الأربعين، وعلى الرغم مما تمثله هذه النسبة من تحدّ للدولة المصرية، إلا أنها تعد ثروة حقيقية إذا ما أُحسِن تدريبُها وإعدادها لتكون مؤهلة للانخراط في المشروعات العملاقة التي تدشنها مصر في المرحلة الحالية.

وقال بدوي وفقا للبيان ”إن اللقاء استعراض الموقف في سوق العمل العربية واحتياجاتها، وأوضاع العمالة العربية، مع التأكيد على أهمية خلق فرص العمل للشباب، وتحقيق معدلات نمو وتنمية متسارعة تتناسب مع النمو السكاني المضطرد في العالم العربي و أهمية تدريب العمالة العربية لرفع كفاءتها التنافسية.

وتستضيف القاهرة تستضيف الدورة الحادية والأربعين لمؤتمر العمل العربي، وذلك خلال الفترة من 14إلي21 سبتمبر/ أيلول الجاري، حيث يتضمن جدول أعمال المؤتمر، موضوعات التعاون العربي لدعم التشغيل، وتطوير التدريب والتأهيل المهني للنهوض بالتنمية البشرية، وتعزيز القدرات التنافسية، فضلا عن سبل توفير الحماية الاجتماعية للعاملين.

وقال أحمد محمد لقمان، مدير عام منظمة العمل العربية، خلال اللقاء، إن نسبة البطالة في العالم العربي بلغت 17 في المئة بوجه عام، بينما تسجل 28 في المئة بين الشباب، وترتفع بين السيدات لتصل إلى 54 في المئة.

واشار إلى أن حاجة العالم العربي إلى خمسة ملايين فرصة سنوياً، وأن الوصول إلى هذه النسبة يقتضي النهوض بمعدلات النمو الاقتصادي لتناهز 7 في المئة سنويا كحد أدنى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com