2.5 مليار صورة تحمل على "فيسبوك" شهرياً
2.5 مليار صورة تحمل على "فيسبوك" شهرياً2.5 مليار صورة تحمل على "فيسبوك" شهرياً

2.5 مليار صورة تحمل على "فيسبوك" شهرياً

لا تمر دقيقة إلا ويتم رفع صور أو فيديوهات على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك ، هذا ما قاله باحث أمريكي متخصص في وسائل التواصل الإجتماعي.

حيث قال جاري كاري، الباحث الأمريكي المتخصص في وسائل الاتصال الاجتماعي إن مبيعات سوق الألعاب الإلكترونية عبر موقع التواصل الاجتماعي، «فيس بوك» تبلغ 3 أضعاف سوق الأفلام والسينما في الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن كل دقيقة تمر تشهد رفع وتحميل فيديو جديد على موقع «يوتيوب».

وأوضح «كاري»، في محاضرة ضمن برنامج «إدوارد مورو»، للصحفيين، والذي تستضيفه الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء، إن عدد الصور، التي يتم تحميلها ورفعها عبر «فيس بوك» يبلغ 2.5 مليار صورة شهريًا، مشيرًا إلى أن 85% من الصور، التي تحمّل على الإنترنت تأتي من موقع "فيس بوك" بحسب صحيفة المصري اليوم القاهرية.

وأشار إلى أن دولة الصين ليس لديها «فيس بوك»، وأنه من المتوقع أن يصل إليها خلال العام المقبل، متوقعًا أن يقوم 500 مليون نسمة من سكان الصين، بالمشاركة في صفحات التواصل الاجتماعي حال السماح به فى الصين.

وأكد أن هناك طفرة شهدها مجال الإعلام الاجتماعي منذ 2011 حتى الآن مقارنة بالعشرين عامًا الماضية، بسبب ما سماه الأوساط المحمولة، موضحًا أن الفترة ما بعد 2015 ستؤثر فيها وسائل الإعلام الاجتماعية بشكل هائل.

وأضاف أن 30% من مستخدمي الإنترنت في العالم يتحصلون على القصص الخبرية من موقع «فيس بوك» في الوقت الذي يتضاءل فيه حجم قراءة الصحف بالشرائح العمرية المختلفة، قائلا إن عدد من يقرأون الصحف من فئة العشرين عاما يبلغ 6% وفئة الثلاثين عاما يبلغ 16%.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com