العرض العالمي الأول لفيلم المخرج أحمد عبد الله السيد

العرض العالمي الأول لفيلم المخرج أحمد عبد الله السيد

القاهرة – قبل إطلاقه في دور العرض المصرية من خلال شركة نيوسنشري، ينطلق فيلم“ ديكور“ للمخرج أحمد عبد الله السيد في عرضه العالمي الأول من خلال الدورة الـ58 من مهرجان ”لندن“ السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني، حيث يشارك ضمن

قسم الأفلام الرومانسية الذي يعرض 34 فيلماً تناقش الحب من جوانب مختلفة، وقد كان الشغف بالسينما هو السبب الرئيسي في اختيار ديكور للعرض ضمن هذا القسم.

ويُقام المهرجان في الفترة من 8 وحتى 19 أكتوبر – تشرين الأول، وسوف يُعرض فيلم ديكور يومي 12 و13 من الشهر نفسه ضمن فعاليات المهرجان الذي يُعد أكبر المهرجانات الأوروبية من حيث كم العروض الذي يشمل مئات الأفلام سنوياً من أنحاء العالم.

ويحمل فيلم ديكور قصة غير معتادة على السينما المصرية، وقد تم تصويره كاملاً بالأبيض والأسود، وتدور أحداثه حول ”مها“ التي طالما عشقت السينما، وكمهندسة ديكور أصبحت خبيرة في خلق العوالم الخيالية. تحت ضغط شديد في العمل ترى حياة أخرى تظهر في الأفق، وتجد نفسها متنقلة بين عالمين يمثلهما شريف ومصطفى؛ أحدهما بمواصفات ديكور الفيلم الذي تعمل فيه والآخر من المفترض أنه الواقع. مع الوقت، تتوغل ”مها“ في العالمين حتى تختلط الأمور بين الواقعي والمتخيَّل، وتسير على الحافة بين الحياتين إلى أن يصبح عليها لأول مرة اختيار ما تريده فعلاً.

فيلم ديكور من بطولة خالد أبو النجا، ماجد الكدواني وحورية فرغلي، وكانت شركة ”نيوسنشري“ قد أطلقت في وقتٍ سابق البوستر التمهيدي للفيلم، والذي يحمل شعار ”لكلٍّ عالمه“ وهي جملة مفتاحية لاستكشاف الأحداث التي تدور بين عالمين، كما أطلقت بالإضافة إلى ذلك موقع الإنترنت التمهيدي للفيلم الذي تقوم بتوزيعه شركة دولار فيلم.

وضمن سعي ”نيوسنشري“ الدائم في إمداد صناعة السينما بمواهب شابة وطازجة، تقدم شيرين دياب أولى تجاربها السينمائية من خلال سيناريو فيلم ديكور، واشترك معها في كتابته شقيقها المخرج والمؤلف محمد دياب الذي أنتجت له الشركة أول سيناريو له فيلم أحلام حقيقية، بالإضافة إلى التجربة التي جمع فيها بين التأليف والإخراج في فيلم 678 عام 2010.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة