الصين تشعل حماس المصريين بفعالياتها في مكتبة الاسكندرية

الصين تشعل حماس المصريين بفعالياتها في مكتبة الاسكندرية

المصدر: القاهرة - من صفاء عبد الرازق

أقيم، الثلاثاء، حفل افتتاح مهرجان ”من فات قديمه تاه“ في بيت السناري الأثري التابع لمكتبة الإسكندرية بحي السيدة زينب. ويستمر فعاليات المهرجان حتى يوم الخميس 18 أغسطس/آب.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد عزب، رئيس قطاع المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية، إنه يرحب بالسادة الحضور وبضيف شرف المهرجان هذا العام ”جمهورية الصين الشعبية“ وأعرب عن سعادته بالمعروضات الصينية وجهود الصين لنشر التراث الصيني والحرف الصينية، والسيدة تشين دونغ يون، المستشار الثقافي الصيني لدى مصر، التي حضرت الحفل وألقت كلمة عبرت فيها عن سعادتها بحضور هذا المهرجان والمشاركة الصينية المتميزة فيه هذا العام.

وأبدت سعادتها بالعارضين المصريين وأعمالهم ومدى اهتمام المؤسسات الثقافية الكبرى في مصر والأفراد بنشر التراث المصري والحرف التقليدية متمنيةً، أن تنال المعروضات الصينية إعجاب الجمهور المصري وأن تنال الفقرات والعروض الصينية إعجابهم أيضا.

مهرجان ”من فات قديمه تاه“ الذي ينظمه بيت السناري الأثري التابع لمكتبة الإسكندرية، يهدف في دورته الرابعة إلى إحياء التراث والتعريف بالحرف التقليدية، وأيضاً توعية الأجيال الجديدة بتاريخها وربطها بماضيها العريق.

ويشارك في المهرجان عدد من الجهات الحكومية وغير الحكومية والهيئات الثقافية، مثل وزارة التربية والتعليم، والهيئة العامة لقصور الثقافة، بالإضافة إلى المركز الثقافي الصيني، والمركز الثقافي التركي بالقاهرة، وسوق الفسطاط.

والمهرجان مفتوح للجمهور بكافة فعاليته حتى يوم 18 سبتمبر/أيلول الجاري من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة العاشرة مساءً.

[slideshow]29b4a7409d5588d286dbe885bf07ae0b[/slideshow]

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com