الكويت تقطع المياه عن المنازل التي لا تسدد الفواتير
الكويت تقطع المياه عن المنازل التي لا تسدد الفواتيرالكويت تقطع المياه عن المنازل التي لا تسدد الفواتير

الكويت تقطع المياه عن المنازل التي لا تسدد الفواتير

بدأت وزارة الكهرباء والماء في الكويت، بقطع الماء عن المنازل التي لا يسدد أصحابها الفواتير المترتبة عليهم في حملة تستهدف إجبار المشتركين على تسديد مستحقات مالية كبيرة للوزارة.

ويقدم البلد الخليجي الغني بالنفط، دعماً حكومياً لأسعار الماء والكهرباء، بحيث تكون أقل من تكلفتها الحقيقية بكثير، لكن الحكومة بصدد التراجع عن هذه السياسة خلال الفترة المقبلة.

ودشنت وزارة الكهرباء والماء حملة واسعة على السكن الخاص قامت خلالها بقطع الماء عن المنازل التي لم يسدد أصحابها فواتير الكهرباء والماء منذ سنوات، وتجاوزت فواتيرهم ثلاثة آلاف دينار.

وألزمت الوزارة أصحاب المنازل بدفع الفاتورة كاملة أو تسجيل إقرار مديونية في وزارة العدل مقابل قسط شهري ميسر كشرط لإعادة المياه.

ووجهت الوزارة إنذارات في العديد من المناطق لأصحاب المنازل المتخلفة عن السداد تطالبهم بتسديد الفواتير قبل تخطيها حاجز 3 ألاف دينار، حيث ستقطع عنهم المياه تلقائيا.

وقالت وسائل الإعلام المحلية، إن مراكز شؤون المستهلكين في المحافظات، شهدت زيادة بأعداد المراجعين على الفترتين الصباحية والمسائية، لتسديد الفواتير خشية من انقطاع الخدمة.

وقال وزير الكهرباء والماء، عبد العزيز الإبراهيم، في وقت سابق إن الوزارة ستقطع الخدمة عن المخالفين سواء مياه أو كهرباء وتحيلهم إلى المحكمة، في حال عدم السداد أو التجاوز.

وسبق أن قطعت الوزارة، المياه عن منازل قياديي الدولة غير الملتزمين بسداد فواتير استهلاك المياه، نتيجة لعدم استجابتهم إلى الدعوات المتكررة من قبل الوزارة لتسديد ما عليهم من مستحقات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com