عمرو رمزي: ”أسد سيناء“ خطوة هامة في مشواري

عمرو رمزي: ”أسد سيناء“ خطوة هامة في مشواري

المصدر: القاهرة - من محمد إبراهيم

أبدى الممثل عمرو رمزي سعادته بالمشاركة في فيلم ”أسد سيناء“، تأليف عادل عبد العال، إخراج حسن السيد، والذي يتناول قصة حقيقية للشهيد سيد زكريا، أحد أبطال حرب أكتوبر، ومن المقرر طرح الفيلم بدور العرض السينمائي خلال احتفالات أكتوبر القادمة.

ويظهر عمرو خلال الأحداث بدور الجندي الشهيد سيد زكريا الملقب بأسد سيناء، والذي كان له دور هام في تكبيد الجيش الإسرائيلي خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، وأبدى سعادته بأن تكون أولى بطولاته المطلقة من خلال عمل تاريخي، واصفاً العمل بأنه سيكون نقطة تحوّل وخطوة هامة في مشواره التمثيلي.

وأكد أن القوات المسلحة أشرفت على جميع مراحل الفيلم، بدايةً من الكتابة وحتى اختيار مواقع التصوير، خاصةً وأنها تمتلك المعلومات القتالية حول الشهيد الذي نجح في قتل نحو خمسة وعشرين جندياً إسرائيلياً بمفرده، وأوضح أنه تعذر التصوير في الأماكن الحقيقية لحرب أكتوبر 1973، وتم استبدالها بمواقع صحراوية شبيهة، وفرتها القوات المسلحة لفريق العمل.

وحول رأيه في قلة الأعمال الفنية التي تناولت حرب أكتوبر، أشار رمزي إلى أن الدولة تتحمّل جزءاً من المسئولية، نظراً لأن هذه الأعمال تتطلب ميزانية ضخمة، ولذلك يحجم المنتجون عن المخاطرة بأموالهم في مثل هذه الأعمال، ويشدد على ضرورة توثيق حرب أكتوبر بالكثير من الأعمال الفنية.

من ناحية أخرى يواصل عمرو قراءة عدد من السيناريوهات الدرامية لاختيار ما يناسبه من بينها، للمشاركة في الموسم الرمضاني المقبل، وأكد أنه يستعد لتقديم عمل كوميدي خلال الفترة القادمة، رافضاً الإفصاح عن أي تفاصيل لحين اكتمال التحضيرات الأولية.

وأشار إلى أن قلة ظهوره في الأعمال الفنية، يرجع إلى أنه يختار أدواره بعناية، حتى يظل محافظاً على المكانة التمثيلية والنجاحات التي حققها خلال الفترة الماضية، وأكد أنه يحاول الهرب من الأعمال الكوميدية التي انحصر في تقديمها مؤخراً، لرغبته في إظهار موهبته التمثيلية وقدرته على تقمص الشخصيات الصعبة والمركبة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com