سجن 5 سعوديين لاتباعهم كويتيا ادعى "النبوة"
سجن 5 سعوديين لاتباعهم كويتيا ادعى "النبوة"سجن 5 سعوديين لاتباعهم كويتيا ادعى "النبوة"

سجن 5 سعوديين لاتباعهم كويتيا ادعى "النبوة"

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة السعودية بسجن خمسة سعوديين ما بين خمسة و 25 عاماً لإدانتهم بتهم تتضمن اتباعهم شخصاً ادعى أنه رسول الله المهدي السفاح وإيمانهم به ونشروا دعوته واعتقاداته الكفرية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة العدل السعودية فهد بن عبدالله البكران أن المتهمين أدينوا بعدة تهم منها تصديق صاحب لوثة عقلية بدولة الكويت الشقيقة بزعمه أنه رسول الله المهدي السفاح وتأييده له والدعوة للتصديق به ونشر دعوته من خلال المواقع الإلكترونية والسكن عنده والاستماع إليه والتشبع بمنهجه الضال والتأثر بمؤلفاته ومحتواها والتواصل معه وأتباعه سواء بالزيارات في دولة الكويت أو بالاتصال عبر البريد الإلكتروني ونشر كتبه وكتابة مئات المقالات في الانترنت تتضمن دعمه وصحة منهجه والدعم المادي لهذا الضال الذي ادعى النبوة.

ووضح أن التهم تتضمن انتهاج المتهمين المنهج التكفيري من خلال تكفير الدولة وولاة أمرها وقضاتها وشعبها وتكفير كل من سمع بهذا الضال الذي ادعى النبوة ولم يؤمن به أنه رسول الله المهدي علماً بأن الإدانات بحقهم جاءت متفاوتة.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة العدل إلى أن ملف القضية سيحال لمحكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة وسيتم تدقيق الحكم الإبتدائي من خمسة قضاة وفي حال وجود أي ملاحظات على الأحكام ستعاد القضية مرة أخرى للمحكمة الجزائية المتخصصة للنظر في ملاحظات الاستئناف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com