طلاب الكويت يبدؤون عامهم الدراسي الجديد

طلاب الكويت يبدؤون عامهم الدراسي الجديد

المصدر: الكويت - من قحطان العبوش

بدء الأحد العام الدراسي الجديد في الكويت، مع توجه نحو 43 ألف طفل وطفلة إلى رياض الأطفال، ونحو 20 ألف تلميذ إلى الصف الأول الابتدائي.

ويلتحق بهم الاثنين بقية تلاميذ المرحلة الابتدائية، على أن يتوجه طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية إلى مدارسهم يوم الأربعاء المقبل.

ويبلغ عدد الطلاب الكويتيين والمقيمين، في مختلف المراحل التعليمية في البلد الخليجي، أكثر من 725 ألف طالب وطالبة، موزعين بين مدارس حكومية وخاصة.

وقال الوكيل المساعد لشؤون التعليم العام في وزارة التربية د.خالد الرشيد إن الوزارة استعدت استعداداً جيداً لاستقبال الطلبة، ووفرت الهيئات التعليمية والإدارية، كما افتتحت مدارس جديدة في مختلف المناطق التعليمية.

وتشير إحصائيات وزارة التربية إلى أن عدد منتسبي الهيئات التعليمية العاملة في مدارسها، بلغ أكثر من 59 ألف معلماً ومعلمة، موزعين على المراحل الدراسية الثلاث إضافة إلى رياض الأطفال.

وعلى الرغم من محدودية نسبة الأمية في الكويت فإنها مازالت تشكل تحدياً مجتمعياً كبيراً، وكشفت هيئة المعلومات المدنية أن عدد الأميات في الكويت خلال العام الدراسي الماضي، بلغ 23 ألف كويتية، في حين وصل عدد الأميين من الرجال إلى 2883 كويتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة