دفع 10 دولارات لشراء صورة قديمة فصدم بسعرها الخيالي – إرم نيوز‬‎

دفع 10 دولارات لشراء صورة قديمة فصدم بسعرها الخيالي

دفع 10 دولارات لشراء صورة قديمة فصدم بسعرها الخيالي
Justin Whiting with his rare photo of Wild West outlaw Jesse James. See SWNS story SWJESSE; An eBay fan hit the jackpot when a photograph he picked up on the site for just seven pounds is now said to be worth a whopping two million. Justin Whiting, 45, was astonished when forensic experts confirmed his picture of infamous Wild West outlaw Jesse James was genuine and could sell for six figures. Single Justin, from Spalding, Lincs, said: “Anything is possible on eBay so I kept buying the odd photograph for a few quid, like other people would buy a lottery ticket. “I noticed the picture for sale - it was ten dollars. It was a bit blurry on the site but when I got it, it was a lot clearer.

المصدر: لندن – أرم نيوز

اشترى بريطاني صورة قديمة للص شهير في فترة الغرب الأميركي المشتعل قبل أكثر من 100 سنة بسعر 10 دولارات من موقع إلكتروني معروف، ثم أصيب بصدمة بعد أن علم أن سعرها الحقيقي قد يصل الى ثلاثة ملايين دولار.

وتظهر الصورة التي ابتاعها جوستين وايتنج من موقع ”اي باي“ الإلكتروني للّص الشهير جيسي جيمس ويعود تاريخها الى عام 1860.

وقال جوستين إنه عرضَ الصورة على خبير معروف، وهو مَن أكد له أن الصورة أصلية، وأن الذي فيها هو جيسي جيمس طريد العدالة الشهير في تلك الفترة، الذي قام بأول عملية سرقة بنك كبرى وهو في سن 14 عامًا.

وأضاف: ”أي شيء ممكن على موقع اي باي…اشتريت الكثير من الصور من هذا الموقع، وعندما رأيت تلك الصورة سارعت الى شرائها، لأن عندي اهتمام كبير بالمجرمين أيام الغرب المشتعل، وأحب جمع كل ما يتعلق بهم.“

وأشار الى أنه عرض الصورة على الخبير ويل دونيواي، الذي أكد له أنها أصلية، وأنها قد تباع بنحو مليوني جنيه (ثلاثة ملايين دولار) مضيفًا انه أرسل نسخة عنها لخبير الطب الشرعي في لوس أنجلوس كنت جيبسون، الذي أكد أنها لجيسي جيمس بعد فحصها من قبل خبراء الشرطة الفيدرالية الأميركية.

وبحسب صحيفة ”مترو“ البريطانية فان جوستين وهو عاطل عن العمل منذ عام 2003، بسبب أوجاع في الظهر قرر أن يبيع الصورة في مركز كريستي للمزاد العلني في لندن وأنه سيشتري منزلًا وسيارة.

وقال جوستين: ”بالطبع سأبيع الصورة وسيكون لي بيتي الخاص بي وسيارة أيضًا… لا أستطيع الانتظار حتى أحقق ذلك…. الأمور الجيدة تحدثُ أحيانًا وهذا ما حدث لي.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com