وزير المالية: عجز ميزانية تركيا 1.9 مليار ليرة في فبراير – إرم نيوز‬‎

وزير المالية: عجز ميزانية تركيا 1.9 مليار ليرة في فبراير

وزير المالية: عجز ميزانية تركيا 1.9 مليار ليرة في فبراير
BRUSSELS, BELGIUM - JUNE 30: Turkish Finance Minister Naci Agbal delivers a speech during a joint press conference with Foreign Affairs Minister of Holland Bert Koenders (not seen), Turkey's EU Minister Omer Celik (not seen), Turkish Foreign Minister Mevlut Cavusoglu (not seen) and the Commissioner for European Neighbourhood Policy & Enlargement Negotiations, Johannes Hahn (not seen) after the Chapter 33 on financial and budgetary provisions as part of the EU-Turkey Intergovernmental Accession Conference in Brussels, Belgium on June 30, 2016. (Photo by Dursun Aydemir/Anadolu Agency/Getty Images)

المصدر: رويترز

قال وزير المالية التركي ناجي إقبال، اليوم الخميس، إن ميزانية البلاد سجلت عجزًا قدره 1.9 مليار ليرة (488.60 مليون دولار) في فبراير/ شباط، مقارنة مع عجز بلغ 6.8 مليار ليرة قبل عام.

وأضاف إقبال في بيان أن حيوية الاقتصاد تنبئ أن يتجاوز أداء الإيرادات الضريبية في 2018 المستوى الذي تستهدفه الحكومة، في برنامجها للمدى المتوسط.

وتُظهر ميزانية فبراير /شباط فائضًا أوليًا قدره 4.8 مليار ليرة، مقارنة مع عجز أولي 1.8 مليار ليرة قبل عام.

من جهة أخرى، أظهرت بيانات من معهد الإحصاء التركي اليوم أن معدل البطالة ارتفع إلى 10.4% خلال الفترة من نوفمبر/ تشرين الثاني، إلى يناير/ كانون الثاني، من 10.3% قبل شهر، لكنه جاء منخفضًا عن 12.7% قبل عام.

وبلغ متوسط البطالة في القطاعات غير الزراعية 12.3% خلال الفترة من نوفمبر/ تشرين الثاني، إلى يناير/ كانون الثاني، ارتفاعًا من 12.2% قبل شهر، وانخفاضًا من 14.9% قبل عام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com