صور.. مستوطنون يقتحمون الأقصى ومنع النساء من دخوله
صور.. مستوطنون يقتحمون الأقصى ومنع النساء من دخولهصور.. مستوطنون يقتحمون الأقصى ومنع النساء من دخوله

صور.. مستوطنون يقتحمون الأقصى ومنع النساء من دخوله

القدس _ قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" الأربعاء إن المسجد الأقصى ومحيطه، يشهد منذ ساعات الصباح الباكرة توتراً شديداً بسبب اقتحام وتدنيس نحو 40 مستوطناً له، فيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي منذ 4 أيام منع النساء بشكل مطلق من دخول الأقصى منذ ساعات الصباح وحتى الساعة الثالثة قبل العصر.

ونددت المؤسسة بمواصلة الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته المتكررة على الأقصى، وخاصة منع النساء من دخوله.

وأفادت "مؤسسة الأقصى" أن نحو 40 مستوطناً، على مجموعتين اقتحموا المسجد الأقصى صباحاً، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قبل قوات التدخل السريع والقوات الخاصة، علماً أن هذا العدد مرشح للزيادة، ونظم المستوطنون بمشاركة عدد من الحاخامات جولة في أنحاء متفرقة من الأقصى.

في الوقت ذاته تجمع المئات من المصلين وطلاب مصاطب العلم في المسجد الأقصى، وانتشروا عند مصاطب العلم، وهم يعلون أصواتهم بالتكبير والتهليل، تعبيراً عن رفضهم لهذه الاقتحامات وانتهاك حرمة المسجد الأقصى، فيما حاصر عدد من قوات الاحتلال مصاطب العلم، وقاموا بتوثيق وتصوير تحركاتهم .

وأضافت المؤسسة أن قوات الاحتلال منعت ولليوم الرابع على التوالي، النساء من جميع الأعمار دخول المسجد الأقصى، ووضعت المتاريس والحواجز الحديدية ومنعتهنّ من الاقتراب إلى الأبواب، فيما أصرت النساء على الرباط قريباُ من أبواب الأقصى، خاصة عند باب الأسباط وحطة والمجلس .

ونددت المؤسسة بتصعيد الاحتلال إجراءاته وتضييقه على المسجد الأقصى والمصلين فيه، وخاصة منع مئات النساء من دخول المسجد الأقصى للصلاة فيه، أو تلقي دروس العلم.

وحذّرت المؤسسة من كل هذه الإجراءات، واعتبرتها اعتداءً صارخا وسافراً على المسجد الأقصى وحرمته، ودعت أهل القدس والداخل الفلسطيني إلى مواصلة الرباط الباكر والدائم فيه، فيما دعت العالم الإسلامي والعربي والفلسطيني إلى التنبه لما يحدث من اعتداءات عليه من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وضرورة التحرك العاجل لنصرته وصد اعتداءات الاحتلال عليه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com