وقف برنامج “ الراقصة“ بعد عرض حلقة واحدة فقط

قناة القاهرة والناس تؤكد أن وقف عرض البرنامج هو الحداد بسبب الحادث الذي راح ضحيته 10 من الجنود والضباط المصريين في سيناء.

المصدر: القاهرة - من محمود كامل

أثار برنامج ”الراقصة “ جدلا كبيرا وهجوما شعبيا وصل إلى تقديم بلاغات أمام النائب العام لوقف عرضه.

حيث قامت فضائية “ القاهرة والناس“ ببث بيان من مجلس إدارة القناة، تعلن فية إيقاف البرنامج الذي عرض منذ يوم واحد فقط، إلى أجل غير مسمى.

وأفاد البيان الذي بثته القناة أن سبب وقف عرض البرنامج هو الحداد بسبب الحادث الذي راح ضحيته 10 من الجنود والضباط المصريين في سيناء.

وقال بيان القناة :“ اعتادت القاهرة والناس أن تشارك مصر بأحزانها وأفراحها، وحين تتوالى أحداث الإرهاب التي يذهب ضحيتها أبناء مصر، وآخرها ذلك الحادث المؤلم الذي أزهق أرواح أحد عشر نفسا بريئة لا تملك القاهرة والناس سوى أن تضع علامة الحداد على شاشتها عزاء ومواساة لهؤلاء الضحايا الأبرياء“.

وتابع بيان ”القاهرة والناس“ :“ امتدادا لذلك تعلن القناة عن إعادة النظر في عرض البرنامج الترفيهي، الذي حرصت القناة على أن يكون مصدرا للبهجة الراقية وتأكيدا لفن مصري أصيل يشاركنا أفراحنا، وكل مناسباتنا الطيبة، فنا يتلهف إليه العالم ويفتح له مدارس وأكاديميات“.

ويذكر أن برنامج ”الراقصة“ لاقى هجوما شعبيا كبيرا وأثار إستياء علماء الدين، كما قام مجموعة من الأشخاص بتقديم بلاغات إلى النائب العام تطالب بوقف عرض البرنامج، الذي يعتبرون مضمونه إباحيا.

ويبدو من بيان القناة التي قامت بتبرير تبنيها وعرضها لهذا البرنامج، أن الهجوم الذي قوبل به ”الراقصة“ له دور كبير في وقف عرضه، خاصة أن البرنامج الذي أعلن عنه منذ فترة طويلة لم يعرض منه سوى حلقة واحدة فقط، كما لم يتم الإعلان عن موعد عرضه مرة أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com