السعودية.. "الهيئة" تعتذر لبريطاني اعتدى عليه عناصرها
السعودية.. "الهيئة" تعتذر لبريطاني اعتدى عليه عناصرهاالسعودية.. "الهيئة" تعتذر لبريطاني اعتدى عليه عناصرها

السعودية.. "الهيئة" تعتذر لبريطاني اعتدى عليه عناصرها

الرياض - أعلنت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية انتهاء التحقيقات في قضية البريطاني الذي تم الاعتداء عليه وعلى زوجته في أحد المجمعات التجارية في العاصمة الرياض.



وقالت للجنة إنه ثبت لديها أن المقطع المصور الذي تم تداوله يعود للواقعة المشار إليها، وأن الأشخاص الذين ظهروا فيه هم أعضاء هيئة من أحد مراكز هيئة مدينة الرياض.


وقالت الهيئة إنها تعتذر للمقيم وزوجته عما بدر تجاههما من المذكورين كونهم من منسوبي الجهاز، معتبرة ذلك تصرفًا فردياً يعبر عمن بدر منه ويتحمل تبعته لمخالفته الأنظمة والتعليمات.

يشار إلى أن المُعتدى عليه ويُدعى بيتر هاورث كان في أحد المجمعات التجارية مع زوجته حين بدأ أعضاء الهيئة في المجمع بملاحقته في الممرات حتى وصل إلى الكاشير الذي كنت تبيع فيه سيدة سعودية، وبدأوا في سؤاله لماذا اختار هذا الممر الذي تبيع فيه امرأة، فرد قائلاً: "معي زوجتي" ليخرج من المجمع وتحصل بينه وبين أعضاء الهيئة مناوشات.

وقال شهود عيان حينها إن أعضاء الهيئة التقطوا صوراً للبريطاني وسيارته، الذي قام بالمثل وصورهم برفقة السيارة التي معهم، فطالبوه بالكاميرا إلا أنه رفض ذلك، وأشاروا إلى أنه تم الاعتداء عليه بعدها ليسقط على الأرض ثم يقوم ليتفأجأ بأحد أعضاء الهيئة يقفز عليه لتدافع عنه زوجته، وأكدوا بعد ذلك أنه تحصن داخل سيارته وأقفل أبوابها إلا أن رجال الهيئة حاصروها وبدأوا يضربون على زجاجها لكي ينزل فاتصل على الشرطة التي حضرت لكنها غادرت عندما رأت الهيئة من دون أن تسأله عن شيء بحسب قولهم.

وذكرت صحيفة الحياة أن السفارة البريطانية أرسلت له سيارة مصفحة قادته إلى منزله وظلت تحرسه بعضاً من الليل ثم غادرت، لتتواصل معه شرطة الرياض بعد ذلك، وأُجريت له تقارير طبية في المستشفى، كما أخذت إفادته وإفادة شهود عيان إضافة إلى صور لكاميرات المراقبة من المجمع التجاري والشارع الذي جرت فيه الحادثة. وقال مصدر لـ"الحياة" (فضل عدم الكشف عن اسمه) أن لقاء سيعقد غداً صباحاً يجمع البريطاني بيتر هاورث والرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبداللطيف آل الشيخ مع أمير منطقة الرياض تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

من جانبه، قال المتحدث باسم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض تركي الشليل إن الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر "وجه بتشكيل لجنة برئاسة مدير عام فرع منطقة الرياض ورئيس هيئة مدينة الرياض ومدير إدارة المتابعة بسرعة التحقيق مع كل من يلزم التحقيق معه من منسوبي الهيئة ومعرفة ملابسات الحادثة من جميع جوانبها ورفع تقرير عاجل تمهيدًا لاتخاذ الإجراء المناسب وفق الأنظمة والتعليمات بمايكفل حفظ الحقوق وإعطاء كل ذي حق حقه"

يذكر أن البريطاني بيتر مسلم متزوج من امرأة سعودية ويعيش في العاصمة الرياض منذ سنوات.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com