الطفلة ”حياة“ تخطف أنظار الرئيس السيسي

الطفلة ”حياة“ تخطف أنظار الرئيس السيسي

المصدر: القاهرة – من محمود غريب

خطفت الطفلة ”حياة أيمن“ البالغة من العمر 8سنوات أنظار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعد أن قامت بالتبرع بمبلغ 500جنيها لصالح صندوق ”تحيا مصر“ الذي أنشأه الرئيس المصري لدعم الاقتصاد المصري خلال الفترة الراهنة.

وحرص الرئيس السيسي على مقابلة الطفلة مع أفراد أسرتها في الوقت الذي التقط فيه الصور التذكارية معها، فيما طلبت منه صورة شخصية موقعة بخط يده قبل أن تهديه المصحف الشريف كهدية.

وأشاد الرئيس المصري بالروح الوطنية للطفلة ”حياة أيمن“ واصفا اياها بالنموذج الطيب والمثال على تقديم روح التضحية والانتماء.

ولم يكن هذا الاستقبال هو الأول من نوعه، حيث حرص الرئيس المصري منذ أسابيع قليلة على مقابلة الحاجة، زينب مصطفى الملاح، وهي سيدة مصرية مسنة فاقدة للبصر وتعاني من ظروف معيشية صعبة كانت قد تبرعت بقرطها الذهبي لصالح صندوق تحيا مصر.

وبمجرد أن علم الرئيس بالواقعة أصدر تعليماته بإحضار السيدة من المحافظة التي تقطن بها وقدم الشكر لها، داعيا إياها لآداء فريضة الحج هذا العام على نفقته الخاصة في الوقت الذي قرر فيه توثيق تبرعها بمتحف رئاسة الجمهورية ليظل دلالة على عظمة وتضحية الشعب المصري.

ويبدو أن الرئيس المصري لديه حرص كبير على دعم صندوق ”تحيا مصر“ خاصة في ظل المشروعات القومية التي يتبناها وأهمها مشروع حفر قناة السويس الجديدة.

وربما كان اصطحاب الرئيس المصري لعدد كبير من الأطفال ممسكا بيدهم خلال حفل افتتاح القناة دلالة علي أنه يريد أن تشهد هذه الأجيال مثل هذه اللحظات التاريخية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com