اتهام فنانين جزائريين بسرقة أغان مغربية‬
اتهام فنانين جزائريين بسرقة أغان مغربية‬اتهام فنانين جزائريين بسرقة أغان مغربية‬

اتهام فنانين جزائريين بسرقة أغان مغربية‬

الرباط- كشفت مصادر إعلامية، الاثنين، أن أغنيتين مغربيتين لمطربين شابين تعرضتا للسطو من قبل فنانين جزائريين، معتبرة أن ذلك بمثابة "حمى" بدأت تجتاح الوسط الفني المحلي.

ويتعلق الأمر بأغنيتي "انت باغية واحد" لسعد لمجرد و"آلو فينك" لحاتم عمور.

وكان الشاب خلاص سرق أغنية حاتم عمور من دون ترخيص، ويبدو أن الشاب فواز لاكلاس يكرر فعلته بعد أن ضم إلى ألبومه الجديد "انت باغية واحد" التي حققت نسبة استماع عالية على شبكة الإنترنت في العالم العربي، بأكثر من 22 مليون مشاهدة على اليوتوب وحده.

وحسب صحيفة (الشروق)، فإن منتج الألبوم الجديد للشاب لاكلاس اضطر في آخر لحظة إلى تغيير عنوانه وطبعه بعنوان "انت باغية واحد" استثمارا لنجاح أغنية "سعد لمجرد" وانتشارها الواسع في الجزائر.

وتساءلت الصحيفة: "هل سيتجاهل الفنان المغربي لمجرد إعادة أغنيته بصوت فواز لاكلاس، أم سيلجأ لكل أساليب الضغط والردع لمنع انتشارها كما فعل مواطنه"، في إشارة إلى حاتم عمور.

وأوردت الصحيفة أن الفنان عمور: "اتصل بالمركز الوطني لحقوق التأليف بالجزائر لمنع تداول أغنيته 'آلو فينك' بصوت الشاب خلاص"، معلقة على الواقعتين بأن "حمى" السطو على الأغاني المغربية يبدو أنها "ستتحول إلى موضة الموسم في الوسط الغنائي الجزائري".

وفي دفاعه عن السطو على مقطع أغنية "آلو فينك"، صرح الشاب خلاص أنه اكتشفها "فجأة على اليوتوب حيث كانت تخلو من اسم المغني أو المصدر، فقمت بتعديل بعض الأمور الفنية فيها وحتى الكلمات لتناسب اللهجة الجزائرية، ثم أصدرتها ضمن ألبومي الجديد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com