حادثة أمنية تكشف عن تراجع هيبة رجال الأمن في الكويت

حادثة أمنية تكشف عن تراجع هيبة رجال الأمن في الكويت

المصدر: الكويت - من قحطان العبوش

كشفت حادثة أمنية وقعت في منطقة تابعة لمحافظة مبارك الكبير الكويتية، اعتدى خلالها مجموعة شبان مخالفون للقانون على دورية أمنية حاولت ضبطهم، عن تراجع هيبة رجال الأمن في البلد الخليجي الذي يشهد زيادة ملحوظة في مستوى الجريمة التي باتت تقلق سكان البلاد.

وكانت إحدى دوريات شرطة المرور، قد ضبطت قائد سيارة من دون لوحة خلال قيادته لمركبته بتهور، لكنه تمكن من الهرب بعد أن تهجم مجموعة من رفاقه في سيارة أخرى على الدورية، واعتدوا على رجالها بالضرب.

وتداول الكويتيون بشكل كبير مقطع فيديو صوره أحد المارين للحادثة، قبل أن تضطر وزارة الداخلية، لإصدار بيان توضح فيه أنها تمكنت من ضبط أربعة أشخاص شاركوا في الهجوم على الدورية، وأنها تبحث عن الباقين.

وشهدت الكويت خلال الفترة الماضية، الكثير من الحوادث المماثلة، التي يتم فيها الاعتداء على رجال الأمن، وفي وقت سابق من الشهر الجاري، نجح موقوف مكبل اليدين في الهرب من داخل أحد المخافر.

ولايمر يوم دون تسجيل عشرات حوادث السرقة، إضافة لجرائم قتل وسلب وتحرش، في البلد الخليجي الذي يعيش فيه نحو أربعة مليون نسمة، بينهم 1.2 مليون مواطن كويتي.

وتقول تقارير محلية، إن جرائم السلب بالقوة بأنواعها المختلفة استشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وبأساليب مختلفة، خصوصاً انتحال المجرمين صفة رجال المباحث لسلب الضحايا، وتحتل هذه الظاهرة المركز الأول بين الجرائم المسجّلة في مخافر البلاد ولدى الجهات الأمنية المختصة.

وشهدت الكويت نحو 500 جريمة سلب بالقوة خلال النصف الأول من العام الجاري، وسجلت أغلبها ضد مجهول، بعد أن فشلت الأجهزة الأمنية في كشف الجناة المتورطين فيها.

ونشرت الوزارة في وقت سابق دوريات أمنية مكثفة في الليل، لمتابعة الوضع الأمني، ومواجهة القضايا الأمنية المتمثلة بسرقات المركبات ومتابعة الأوضاع في البنوك والأسواق والمولات خلال فترات الإغلاق، وضبط الشباب المستهتر والتجمعات والمتسكعين وإحالتهم للإدارة حتى الصباح مع كتابة إقرار وتعهدات عليهم.

كما أعلنت الحكومة عن اتخاذ إجراءات بعيدة المدى، تعتمد على دور العبادة ورجال الدين، ووسائل الإعلام، للإسهام في تعزيز قيم المجتمع، لكن عدد الجرائم المتزايد، يؤكد أنها لم تأتي بأي نتائج مرجوة لحدة الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com