غضب أوروبي من قرار ترامب بخصوص واردات الصلب والألمونيوم

غضب أوروبي من قرار ترامب بخصوص واردات الصلب والألمونيوم

المصدر: رويترز

عبر الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، عن غضبه تجاه قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بفرض رسوم جمركية على وارداته من الصلب والألومنيوم، الذي من المتوقع أن يصادق عليه، اليوم، في البيت الأبيض الساعة الثالثة والنصف عصرًا (2030 بتوقيت غرينتش).

وقال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لو دريان، اليوم الخميس، إن على أوروبا أن ترد بحسم على الرسوم الجمركية التي يقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرضها على واردات الصلب والألومنيوم، واصفًا إياها بالحواجز التجارية التي ستضر بالمصالح الأمريكية في المدى الطويل.

وأبلغ لو دريان قناة ”سي-نيوز“ الإخبارية بأن ”أوروبا يجب أن تظهر قوتها. يجب أن ترد بحسم“.

بدوره، أكد مفوض الشؤون المالية الأوروبي، بيير موسكوفيتشي، أن ”أوروبا تريد تجنب حرب تجارية متصاعدة مع الولايات المتحدة، إذا فرضت واشنطن رسومًا على واردات الصلب والألومنيوم، لكنها تجهز ردًا وإجراءات مضادة ستكون فورية.

وقال موسكوفيتشي لتلفزيون ”بي.إف.إم“، اليوم: ”إذا قرر دونالد ترامب الإجراءات هذا المساء فلدينا ترسانة كاملة تحت تصرفنا للرد بها“.

وأوضح أن الإجراءات المضادة ستشمل رسومًا أوروبية على صادرات الولايات المتحدة من البرتقال والتبغ والبوربون وهي سلع قال إنها تنتج بدرجة كبيرة في الدوائر الانتخابية المؤيدة للحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه ترامب. وسيحق لأوروبا -أيضًا- تقديم شكوى أمام منظمة التجارة العالمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com