الحكومة المصرية توافق على إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في قناة السويس
الحكومة المصرية توافق على إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في قناة السويسالحكومة المصرية توافق على إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في قناة السويس

الحكومة المصرية توافق على إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في قناة السويس

وافقت الحكومة المصرية اليوم الأربعاء على إنشاء المنطقة الصناعية "المصرية الروسية"، بعد المفاوضات التي جرت مع الجانب الروسي بشأن بنود الاتفاقية، تمهيدًا لإحالتها للبرمان لمناقشتها، والتصديق عليها.

وقال الدكتور شريف إسماعيل، رئيس الوزراء المصري خلال تصريحات صحفية، إن المرحلة الأولى من المشروع تشمل5.2 مليون متر مربع شرق بورسعيد، متداخلة مع المنطقة الاقتصادية في قناة السويس.

وأشار إلى أن الجانب الروسي طالب أن تكون الاتفاقية بين مصر وروسيا الاتحادية، فيما أقر الإطار العام للاتفاقية بين المطورين الصناعيبن في البلدين.

وذكر رئيس الوزراء أن حجم الاستثمار المبدئي للبنية التحتية بلغ قرابة 190 مليون دولار، وحجم الاستثمارات المتوقعة 7 مليارات دولار، حيث توفر المنطقة الصناعية 35 ألف فرصة عمل.

يذكر أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أعلنت في كانون الأول الماضي عن تفاصيل المشروع عبر بيان رسمي، أصدره الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة، مشيرًا إلى تنفيذ المشروع على 3 مراحل بمدة زمنية تقارب الـ 13عامًا تبدأ من العام الحالي 2018.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com