”إم بي سي“ تعتزم مقاضاة قناة مغربية بسبب برنامج ”الصدمة“ – إرم نيوز‬‎

”إم بي سي“ تعتزم مقاضاة قناة مغربية بسبب برنامج ”الصدمة“

”إم بي سي“ تعتزم مقاضاة قناة مغربية بسبب برنامج ”الصدمة“

المصدر: وداد الرنامي – إرم نيوز

ينتظر القائمون على مجموعة قنوات ”إم بي سي“ عرض أول حلقة من برنامج ”واش حنا هو ما حنا؟“ على القناة المغربية الثانية ”دوزيم“، لرفع دعوى قضائية ضدها، بسبب استغلال البرنامج لفكرة برنامج ”صدمة“.

وذكر موقع ”الجريدة 24“ المغربي، أنه تلقى تصريحًا خاصًا من مصطفى البرنس زكي المشرف على برنامج ”الصدمة “ بمصر، مفاده أن القناة الثانية لم تستشر ”إم بي سي“ قبل اقتباس الفكرة، وأن الأخيرة ستقوم بمقاضاتها في 4 بلدان، هي المغرب ومصر والإمارات والسعودية، بمجرد عرض البرنامج.

وتعرض قناة دوزيم منذ فترة إعلان برنامج ”واش حنا هوما احنا؟“، الذي  سيقدمه هشام مسرار، والذي اشتهر لدى المشاهد المغربي بفضل برنامجه الفني الترفيهي الناجح ”كي كنتي كي وليتي“، الذي يستضيف عددًا كبيرًا من النجوم.

ويعد برنامج الصدمة النسخة العربية للبرنامج الأمريكي ”What would you do“، وتتمثّل فكرته في قيام بعض الممثلين غير المعروفين باختلاق مواقف مستفزة في مكان عمومي، وتسجيل رد فعل الأشخاص العاديين باستخدام كاميرا خفية.

والهدف من البرنامج الكشف عن نظرة المجتمع لبعض الأمور، وإلى أي مدى يتدخل أفراده لإنقاذ الآخرين أو الدفاع عنهم في حالة تعرضهم للعنف أو الظلم.

وأشار مصطفى زكي أن برنامج ”الصدمة “ لن يُعرض هذه السنة وتم تأجيله إلى العام المقبل، بسبب انشغال فريق عمله على برامج جديدة.

https://www.youtube.com/watch?v=QO7On-6EzaI

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com