تيم حسن: الجمهور العربي استقبل ”الأخوة“ بدهشة

تيم حسن: الجمهور العربي استقبل ”الأخوة“ بدهشة

المصدر: إرم- من دمشق

قال النجم السوري تيم حسن، إنه غاب عن الدراما التي تصور داخل سوريا بسبب الظروف التي تمر بها البلد حالياً.

وأوضح حسن، في حوار صحفي، أن المهم هو وجود الفنان في دراما بلده وليس بالضرورة أن يكون في استوديو تصوير داخل البلد، مضيفاً أنه يعتبر مسلسل ”الإخوة“ الذي شارك فيه مؤخراً، دراما سورية على الرغم من تصويره خارج البلاد.

وبيّن حسن أنه لا يمانع من المشاركة في عمل خليجي، لكنه لم يتلقَ عرضاً حتى الآن، مشيراً إلى أنه شارك قبل سنوات بمسلسل بدوي في الخليج.

وذكر حسن أنه سيشارك مع الفنانة اللبنانية نادين نجيم والفنان ويوسف الخال في عمل درامي جديد سيخرجه سامر برقاوي، استعداداً لعرضه رمضان المقبل.

وعن ردود فعل الجمهور العربي على الجزء الأول من مسلسل ”الأخوة“، قال حسن: ”كانت الردود مثيرةً ومدهشةً، وبصراحة كنت أتوقع ذلك، لكن عندما ترى بعينيك وتتلمس بنفسك الإقبال تصبح الدهشة فعلاً جميلة. الجمهور العربي اشتاق لدراما في أشهر السنة خارج عروض شهر رمضان، وبات ينتظر مسلسلات من مائة حلقة وربما أكثر، على شاكلة الأعمال التركية التي تعلق بها“.

ويقدم حسن دوره في ”الأخوة“ فيقول:“ أؤدي دور (نور)، هو شاب محترم ومهتم بنفسه وبأهله ويتعقب مشاكل إخوته ويحاول أن يكون خط الدفاع عنهم في أخطائهم اليومية. وفي نفس الوقت هو شاب يرتكب الأخطاء وليس معصوماً منها، لكنه يمتلك الإرادة والجرأة اللتين تخولانه أن يقول الحق على نفسه ويعترف بأخطاء ارتكبها“.

ويضيف حسن: ”هناك شبه ما بيني وبين (نور) طالما أنني وافقت على الشخصية. لكن التشابه يبقى نسبياً، ويكون في موقف هنا أو موقف هناك، أو في سلوك يقوم به (نور) ويكون تيم في الحياة يتصرف مثله“.

وعن رأيه حول وجود مخرجين للعمل، يقول: ”بل ثلاثة وليس اثنين فقط، هناك سيف الدين سبيعي وسيف شيخ نجيب، وأضف إليهما المخرج حسام الرنتيسي للمساعدة، بهدف ضغط الوقت. التجربة جيدة ومفيدة وفيها عمل جماعي بكل معنى الكلمة، وهذا يساعد على وقوف الفنان على تجربتين أو ثلاث تجارب في المسلسل الواحد، وقد يشعر بأنه شارك في ثلاثة مسلسلات في وقت واحد لكونه تعامل مع ثلاثة مخرجين“.

وبسؤاله هل يؤثر ذلك على الفنان الذي تعود على مخرج واحد؟ يجيب النجم السوري: ”الفنان يجب أن يكون مهيأ لأي طارئ ولأي سيناريو ولأي مخرج، ولاحتمال أكثر من مخرج في وقت واحد. الفنان لا يواجه شيئاً مألوفاً بالنسبة إليه. وعطاء الفنان هو نفسه عطاؤه، سواء أكان أمام مخرج واحد أو أمام ثلاثة.“

ويتحدث تيم حسن عن عمله الدرامي في مصر ”الوسواس“ فيقول: ”أؤدي فيه شخصية رجل بلطجي أرتدي فيه الزي الصعيدي. وأقع في حب فتاة اسمها ”صباح“ وأستخدم السلاح في عملية إجبار أهلها على تزويجها مني، في خروج تام عن الأخلاق والقانون. المسلسل يحاكي المجتمع الصعيدي بأسلوب مشوق ومنفتح وأعتقد أنه سيلاقي النجاح المنشود“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com