الذهب ينخفض متأثرًا بمخاوف من حرب تجارية يشعلها ترامب
الذهب ينخفض متأثرًا بمخاوف من حرب تجارية يشعلها ترامبالذهب ينخفض متأثرًا بمخاوف من حرب تجارية يشعلها ترامب

الذهب ينخفض متأثرًا بمخاوف من حرب تجارية يشعلها ترامب

تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء بعدما بلغت في وقت سابق أعلى مستوى لها في أسبوع مع تراجع الدولار والأسهم، بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه "سيمضي قدُمًا في فرض رسوم على الواردات؛ ليثير المخاوف مجددًا من احتمال نشوب حرب تجارية".

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1333.15 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة الـ0747 بتوقيت غرينتش، بعدما لامس في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى له منذ الـ 26 من فبراير شباط عند 1340.42 دولار للأوقية.

وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أبريل/ نيسان 0.07% إلى 1334.20 دولار للأوقية.

وقال جوردان إليسيو كبير الاقتصاديين لدى ايه.بي.سي بوليون لتجارة الذهب، "التقلب في الأصول عالية المخاطر، والمخاوف من تداعيات النبرة التي يتحدث بها ترامب عن الرسوم، ساهما في دفع الذهب للصعود".

وهبطت الأسهم العالمية والدولار بعد استقالة جاري كون المستشار الاقتصادي لترامب وأحد أكبر المؤيدين للتجارة الحرة، بعدما قال الرئيس، إنه متمسك بخطط فرض رسوم استيراد وصفها بعض معارضيها بأنها أول رصاصة في حرب تجارية عالمية.

كان ترامب قال الخميس الماضي إن "من المقرر الإعلان رسميًا هذا الأسبوع، عن رسوم نسبتها 25% على واردات الصلب و10% على منتجات الألومنيوم".

وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 16.70 دولار للأوقية، بعدما لامست أعلى مستوياتها في أكثر من أسبوعين.

وتراجع البلاتين 0.9% إلى 959.74 دولار للأوقية.

ونزل البلاديوم 1.2% إلى 973.72 دولار للأوقية، وكان المعدن بلغ في وقت سابق من الجلسة 971 دولارًا للأوقية، وهو أدنى مستوى منذ التاسع من فبراير/ شباط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com