وفد إماراتي يزور متحف الفن الإسلامي بالقاهرة

وفد إماراتي  يزور متحف الفن الإسلامي بالقاهرة

المصدر: إرم - من محمود كامل

أعلن وزير الآثار المصري الدكتور ممدوح الدماطي عن تبني المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر، تمويل ترميم متحف الفن الإسلامي بالكامل والذي تضرر إثر حادث تفجير مديرية أمن القاهرة المقابلة للمتحف.

وأشار وزير الآثار إلى أن الترميم يتضمن ترميم معماري للمبنى وإعادة عرض متحفي وإعادة تأهيل منظومته التأمينية بكاميرات مراقبة وغرفة تحكم مركزية، مشيرا إلى أن إعادة التأهيل سوف تتم بخبراء وفنيين وبأيادي مصرية.

وأكد الدماطي خلال الزيارة الميدانية التي أجراها صباح الأحد للمتحف الإسلامي، بصحبة الدكتور سلطان أحمد جابر وزير الدولة الإماراتي والوفد المرافق له، على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والإمارات مشيراً إلى أنهما تقدمان نموذجاً فريداً في العلاقات التاريخية المتأصلة.

من جانبه قال الدكتور سلطان أحمد جابر وزير الدولة الإماراتي إن الإمارات ماضية بدعم مصر في المرحلة المقبلة التي يتم فيها ترسيخ ركائز الاستقرار وتعزيز ركائز النمو والتطور لمواجهة كافة التحديات بما يكفل تحقيق التطلعات والطموحات التي يصبو إليها الشعب المصري.

وأضاف جابر أن ما يجري من أعمال ترميم لمقتنيات المتحف الإسلامي يعكس حرص وسعي مصر لمحاربة كافة أشكال الإرهاب وما يترتب عليه من آثار، حيث تمثل مصر دراعاً واقياً للأمة الإسلامية جميعها.

وأكد وزير الدولة الإماراتي خلال زيارته على حرص دولة الامارات العربية على تقديم الدعم الكامل لمشروع إعادة تأهيل متحف الفن الإسلامي الذي تعرض لآثار الإرهاب.

كما اطلع الوفد الإماراتي خلال الزيارة على حجم ما أصاب المتحف من تدمير لبعض جدرانه ومنصات عرض المقتنيات الأثرية بالكامل، علاوة على تدمير بعض المقتنيات بالكامل جراء الحادث الإرهابي الذي استهدف مديرية أمن القاهرة المواجهة للمتحف في يناير الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com