مصالحة خليجية شعبية تتفوق على السياسيين

مصالحة خليجية شعبية تتفوق على السياسيين

المصدر: إرم - من قحطان العبوش

تفاعل الخليجيون بشكل لافت على مواقع التواصل الاجتماعي، مع الإعلان عن مصالحة خليجية غير واضحة المعالم، وأبدو حماساً في تجاوز الخلافات التي بدا واضحاً أنها مازالت موجودة بين الزعماء الخليجيين.

وكانت الدول الخليجية الست، قد أنهت اجتماعها في مدينة جدة السعودية، مساء أمس السبت، بالإعلان عن تقدم محدود في الخلاف بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة، وقطر من جهة أخرى، فيما يعرف بأزمة سحب السفراء.

لكن المغردين الخليجيين على موقع ”تويتر“ كانوا أكثر وضوحاً في تفاعلهم مع اجتماع جدة، وأعلنوا عن مصالحة شعبية خليجية تفوقت على خلافات السياسيين، ودعتهم للسير بالاتجاه ذاته.

وأطلق مغردون خليجيون، على موقع ”تويتر“ عدة هاشتاقات تدعو للوحدة الخليجية، كان بينها الهاشتاق ”خليجنا واحد“ ليشهد تفاعلاً لافتاً بين المغردين من مختلف الدول الخليجية.

وقال الداعية السعودي المعروف، عائض القرني، في تغريدة: ”عودة العلاقات بين الأشقاء في الخليج هو ما دعا إليه الإسلام“.

وعلق المنشد الإماراتي عبدالله الوسمي عقب صدور بيان اجتماع وزراء خارجية الدول الخليجية: ”‏حفظ الله خليجنا ، وأدام الأخوة والتصافي“.

وقال مغرد قطري في تغريدة: ”شكرًا خليجنا واحد الله يدوم المحبة والأخوة أنا قطري والآن أتنازل عن الجنسية القطرية وأحولها إلى (خليجية)“.

وعلق مغرد آخر في تغريدة: ”نعم فتنة يراد بها زعزعة أمن الخليج ككل و لكن هيهات سيبقى خليجنا واحد بفضل من الله و حكمة قادتنا“.

وسبق أن شهد الخلاف الخليجي النادر الذي بدأ في مارس/ آذار الماضي، سجالات كثيرة وجدلاً بين الخليجيين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أعطت الخلاف السياسي طابعاً شعبياً يبدو أنه بدا بالتلاشي، مع التفاعل اللافت مع دعوات الوحدة وتجاوز خلافات السياسيين.