ولي عهد السعودية والسيسي يبحثان التعاون بين إدارتي قناة السويس و"نيوم"
ولي عهد السعودية والسيسي يبحثان التعاون بين إدارتي قناة السويس و"نيوم"ولي عهد السعودية والسيسي يبحثان التعاون بين إدارتي قناة السويس و"نيوم"

ولي عهد السعودية والسيسي يبحثان التعاون بين إدارتي قناة السويس و"نيوم"

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الإثنين، آفاق التعاون بين إدارتي المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومشروع "نيوم".

جاء ذلك في بيان للرئاسة المصرية اليوم، عقب زيارة السيسي وبن سلمان مدينة الإسماعيلية لتفقد عدد من المشروعات.

وينفذ بن سلمان، زيارة لمصر هي الأولى له خارجيًا منذ توليه منصب ولي عهد المملكة، في يونيو/ حزيران الماضي.

واستمع السيسي وبن سلمان إلى عرض آفاق فرص التعاون بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومشروع "نيوم" السعودي على ساحل البحر الأحمر، ليكونا قبلة التجارة العالمية.

ومشروع "نيوم" هو مدينة ذكية، سيتم بناؤها لتصبح وجهة حيوية جديدة، تقع شمال غرب المملكة وتمتد إلى مصر والأردن، تختص في الابتكارات التكنولوجية.

وحسب البيان نفسه، استعرض مهاب مميش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ما يوفره مشروع تنمية القناة من فرص استثمارية ضخمة في القطاعات الصناعية والخدمية والسياحية بمصر.

وتفقد السيسي وبن سلمان أنفاق قناة السويس ومدينة الإسماعيلية الجديدة بالشاطيء الشرقي لقناة السويس، ومنتجع الفرسان، غرب القناة.

وقام السيسي وولي العهد السعودي بجولة بحرية في المجرى الملاحي لقناة السويس، بمشاركة عدد من القطع البحرية المتنوعة، وفق البيان.

وأمس الأحد، وصل ولي العهد السعودي إلى القاهرة، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، لبحث سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، لا سيما الاقتصادية والاستثمارية منها.

وشهد السيسي وبن سلمان أمس، توقيع 4 اتفاقيات في مجالي الاستثمار وحماية البيئة، وفق ما بثه التلفزيون المصري.

وفي أبريل/ نيسان 2016، وقعت مصر والسعودية اتفاقية، لإنشاء صندوق استثمار بقيمة 60 مليار ريال (16 مليار دولار)، بحضور السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خلال زيارة الأخير للقاهرة آنذاك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com