صندوق النقد الدولي يقرض تونس 217.5 مليون دولار
صندوق النقد الدولي يقرض تونس 217.5 مليون دولارصندوق النقد الدولي يقرض تونس 217.5 مليون دولار

صندوق النقد الدولي يقرض تونس 217.5 مليون دولار

تونس- أعلن صندوق النقد الدولي أن مجلسه التنفيذي وافق على تقديم شريحة ائتمانية بقيمة 217.5 مليون دولار لتونس بعد انتهائه من مراجعة برنامجه لإقراضها.

وقال الصندوق مساء الجمعة إن الانتهاء من المراجعة سيمكنه مباشرة من الصرف الفوري لقسط ائتماني بقيمة 217.5 مليون دولار من إجمالي حجم الاموال التي قدمها لتونس التي تقدر بنحو 1.1 مليار دولار.

واعتبر الصندوق أن تونس: "اتخذت خطوات هامة للحد من مشاكل القطاع المالي، وذلك من خلال سعيها لاستكمال عملية التدقيق في البنوك العمومية، التي ينبغي أن تنفذ بسرعة".

ودعا الصندوق في تقريره إلى: "ضرورة التعجيل بتنفيذ الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد التونسي وذلك بهدف تحسين مناخ الاستثمار وتوليد نمو أقوى وأكثر شمولا".

واعتبر الصندوق أن تونس قادرة على أن تمضي قدما نحو قانون تعزيز المنافسة ودعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتساعد على تعزيز تنمية القطاع الخاص، مشيرا إلى ضرورة أن يلعب مؤتمر "استثمر في تونس" دورا مهما لتحقيق ذلك.

وبحسب توقعات الحكومة التونسية، فإن نسبة المديونية من المرتقب أن تفوق خلال العام الحالي، 50 % من الناتج المحلي الإجمالي.

وتوقع صندوق النقد في تقرير حديث أن يسجل إجمالي الناتج المحلي بتونس نموا بنسبة 2.8% في 2014، حيث تساهم جودة أداء القطاع الزراعي في تعويض تراجع النشاط في قطاع السياحة عن المستوى المتوقع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com