الهند تتهم مسؤولاً مصرفيًا في "بنك البنجاب" بتلقي الرشوة والاحتيال
الهند تتهم مسؤولاً مصرفيًا في "بنك البنجاب" بتلقي الرشوة والاحتيالالهند تتهم مسؤولاً مصرفيًا في "بنك البنجاب" بتلقي الرشوة والاحتيال

الهند تتهم مسؤولاً مصرفيًا في "بنك البنجاب" بتلقي الرشوة والاحتيال

أبلغت الشرطة الاتحادية في الهند محكمة، يوم السبت، بأن مسؤولاً في "بنك البنجاب الوطني" حصل على حلي من الذهب والألماس من تاجر مجوهرات ملياردير متهم بالتورط في قضية الاحتيال على البنك في مبلغ قيمته مليارا دولار.

واكتشف البنك في يناير/ كانون الثاني الاحتيال المزعوم الذي يُشتبه بأن عدة مسؤولين في البنك تواطأوا مع تاجر المجوهرات نيراف مودي وعمه ميهول تشوكسي لإصدار خطابات تعهد لشركاتهما للحصول على قروض من فروع في الخارج لبنوك هندية في معظمها.

واعتقل مكتب التحقيقات المركزي 14 شخصًا في هذه القضية وقال لأول مرة يوم السبت إن مودي دفع رشا لمسؤول واحد على الأقل في بنك البنجاب الوطني.

وقال المكتب للمحكمة إن ياشوانت جوشي الذي كان يعمل مديرًا في إدارة الصرف الأجنبي بفرع مومباي ،محور هذه الجريمة، اعترف بحصوله على عملتين من الذهب تزنان 60 جرامًا وقرطًا من الذهب والألماس من مودي.

وأضاف المكتب أنه تم استعادة هذه الأشياء من منزل جوشي في وجود شهود مستقلين.

وقال دي. داموداران المفتش في مكتب التحقيقات المركزي: "هذا يشير إلى أنه كان متواطئا مع المتهمين المستفيدين للاحتيال على البنك.

وأضاف: "حصل أيضًا على مكافأة غير قانونية من الطرف المستفيد من أجل مواصلة إصدار خطابات التعهد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com