الكويت.. توتر بين مصريين وآسيويين بعد مشاجرة

الكويت.. توتر بين مصريين وآسيويين بعد مشاجرة

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

تسببت مشاجرة دامية بين مجموعة من العمال المصريين والآسيويين في الكويت، بتوتر شديد، ومخاوف من تجدد المشاجرة بشكل أكبر، بعد مقتل عامل مصري.

وقُتل وافد مصري وأصيب 35 آخرون من الجنسيات المصرية والهندية والبنغالية، في المشاجرة التي وقعت، الأربعاء، في سكن العمال المشترك التابع لإحدى الشركات في منطقة كبد في محافظة الأحمدي.

وتجمع عشرات العمال المصريين أمام سفارة بلادهم في الكويت، وطالبوا بنقلهم من سكنهم الحالي إلى سكن آخر خشية من تجدد المشاجرة، واستمر تجمعهم حتى وقت متأخر من الليل قبل أن تتجاوب السفارة مع مطالبهم خشية من تطور القضية.

وقالت وسائل الإعلام المحلية، إنّ التحقيقات الأولية بينت أن شرارة المشكلة بدأت مع مشاجرة محدودة بين مصري وهندي، تبادلا خلالها الضرب، قبل أن يتطور الخلاف لاحقاً ويأخذ بعداً آخر مع انتصار أفراد الجاليتين المصرية والهندية في السكن، والبالغ عددهم أكثر من 1300 شخص لمواطنيهما، ما أدى إلى مضاعفات كبيرة.

ونقلت صحيفة ”الجريدة“ المحلية، عن بعض العمال الهنود أن الشجار كان محدوداً بين مواطنهم وزميله المصري في الشركة، بيد أن الأخير استعان بأقرباء له من منطقة جليب الشيوخ وقاموا بضرب العامل الهندي وإيذائه.

وأشار العمال المصريون إلى أن العمال الهنود قاموا بهجوم على جناح سكن المصريين خلال صلاة العصر، وعمدوا إلى ضربهم بالعصي والآلات الحادة، ما أدى إلى سقوط قتيل وإصابة 21 آخرين، فيما أصيب 12 هندياً واثنان من الجنسية البنغالية.

وأشار مدير أمن محافظة الأحمدي، العميد علي المري، إلى أن مديرية الأمن ومباحث المحافظة انتقلوا إلى موقع المواجهة، وعمدوا إلى الفصل بين الطرفين، قبل أن يتم إخلاء الجالية المصرية التي تعرّض جناحها لبعض الأضرار، وذلك بالتنسيق مع الشركة التي وفّرت لهم سكناً بديلاً مؤقتاً، كما تم اتخاذ إجراءات احترازية وأمنية في محيط السكن، تجنباً لتجدد المواجهات.

وتولت 18 سيارة إسعاف نقل المصابين إلى مستشفيات الجهراء والفروانية والصباح، وألقت الجهات الأمنية القبض على عدد من المتشاجرين من بينهم بعض المصابين بعد علاجهم، وأحالتهم إلى جهة الاختصاص، وجرى فرض حراسة على بعض المصابين الآخرين.

وحضر بعض المسؤولين من سفارتي مصر والهند لمتابعة أوضاع مواطنيهما وتفاصيل التحقيقات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com