مصرع مغربيان واعتقال 5 مشعوذين أثناء تنقيبهم عن ”كنز“ – إرم نيوز‬‎

مصرع مغربيان واعتقال 5 مشعوذين أثناء تنقيبهم عن ”كنز“

مصرع مغربيان واعتقال 5 مشعوذين أثناء تنقيبهم عن ”كنز“

الرباط_ لقي رجلان في المغرب الإثنين مصرعهم اختناقاً، إثر قيامهم بالبحث عن ”كنز“ اعتقدا أنه مدفون في بطن الأرض في منطقة إيموزار كندر في زاوية من زوايا دوار نائي.

وكان الرجلان قد استعانا بخمسة مشعوذين أثناء تنقيبهما عن الكنز.

وأوقفت الشرطة بالمدينة ”المشعوذين“ الخمسة وسبعة أشخاص آخرين كانوا يقومون بعمليات الحفر باستعمال وسائل تقليدية.

وذكرت صحيفة ”الصباح“ المغربية أن سكان الدوار حاصروا ”المشعوذين“ الخمسة بعد وفاة الرجلان، وأبلغوا مصالح الدرك الملكي بالواقعة.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصدر إن المشعوذين دأبوا على زيارة دوار ”عين الركادة“، قبل أن يقنعوا السكان بوجود كنز تحت أرضهم يضم مجوهرات ثمينة تتعلق بحلي ذهبية وفضية وزمرد ولؤلؤ، ما جعل الضحيتين ينخرطان في عمليات الحفر والتنقيب، بحثا عن صناديق المجوهرات، غير أنهما لفظا أنفاسهما الأخيرة أثناء عمليات الحفر بسبب الاختناق.

وتشير المعلومات أن المشعوذين كانوا يقرؤون بعض التراتيل، ويقومون بحركات غير طبيعية، أثناء انهماك الرجلان في عملية التنقيب، كما حجزت عناصر الضابطة القضائية مجموعة من ”الجداول“ والمخطوطات والكتابات، إضافة إلى وسائل الحفر التقليدية.

ووجهت إلى المشعوذين تهمة ادعاء التنبؤ بالغيب ومحاولة سرقة ممتلكات الدولة، وإقناع أبناء المنطقة بمشاركتهم في عمليات الحفر بمنطقة عين الركادة لاستخراج كنز مقابل حصولهم على مقابل مادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com