لأول مرة.. آيفون سيعمل بخطين للمكالمات
لأول مرة.. آيفون سيعمل بخطين للمكالماتلأول مرة.. آيفون سيعمل بخطين للمكالمات

لأول مرة.. آيفون سيعمل بخطين للمكالمات

أكد تقرير جديد نشرته وكالة "بلومبيرغ" الألمانية، أن شركة "أبل" الأمريكية تعمل على 3 هواتف جديدة، أحدها سيعمل بشريحتي اتصال ويحمل شاشة عملاقة وكذلك يدعم العمل بالشحن اللاسلكي.

وذكر موقع "ماك رامورز" التقني، أن هواتف "أبل" المقبلة ستحمل نفس التصميم الخاص بآيفون x، وجميعها ستأتي بنفس الهيكل الزجاجي الخلفي والذي يتيح لها جميعًا إمكانية دعم الشحن اللاسلكي، ولكن ستختلف من حيث نوع الشاشة، فالهاتفين آيفون x بلس وآيفون x 2، وفقًا لاسميهما الواردين في التقرير، الأول يحمل شاشة 6.5 بوصة والثاني 5.8 بوصة من نوع OLED، أما الثالث فهو آيفون x بإمكانيات أقل وشاشته من نوع LCD وسيكون بسعر أرخص، حيث يستهدف فئة من لا يقدرون على أسعار الآيفون x الباهظة.

وأشار الموقع إلى أن هاتف "آيفون x بلس" سيحمل ميزة دعم شريحتين للمكالمات، فوفقًا للتقرير ، الشركة كانت تنوي أن تعتمد على تقنية الشريحة الإلكترونية eSim والتي لا تضطر المستخدم إلى تغيير شرائح الاتصالات وفكها وتركيبها من حين لآخر، حيث أن تلك التقنية تتيح إمكانية استخدام خدمات شبكات الاتصالات بشكل سريع ومباشر من خلال أسلوب برمجي غير معتمد على استخدام شرائح الاتصال التقليدية، إلا أن الأمر معطل حاليًا بسبب عدم موافقة مقدمي خدمات المحمول على الشكل الجديد.

وأوضح التقرير أن شاشة الهاتف العملاق ستأتي بحجم 6.5 بوصة بدقة وضوح 2688*1242 بكسل بمعدل توزيع بكسلات يتراوح بين 480 إلى 500 بكسل في البوصة الواحدة، وهي نفس معدل توزيع البكسلات الخاصة بهاتف آيفون x 2 على متن شاشته الـ5.8 بوصة.

ومن المتوقع أن يحمل الإصداران الجديدان معالج أبل الجديد A12، بينما سيحمل الهاتف الأرخص نفس معالج العام الماضي A11 Bionic، ولكن ثلاثتهم سيحملون منصة مستشعرات التصوير السيلفي True Depth المختبئة تحت الجزء الأسود Notch في أعلى منتصف شاشتهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com