نجوم هوليوود يوقعون عريضة لدعم إسرائيل

نجوم هوليوود يوقعون عريضة لدعم إسرائيل

المصدر: إرم - من محمود صبري

وقع نجوم هوليوود على عريضة دعم لإسرائيل في حربها ضد حماس، مؤكدين على ضرورة الوصول إلى حل سلمي لإنهاء الصراع مع حماس.

وبحسب صحيفة ”ديلي ستار“ البريطانية، فقد شملت العريضة أسماء لامعة مثل أرنولد شوارزنيغر وسيلفستر ستالون، وجاء فيها أنه ”لا يمكن السماح لحماس بمواصلة وابل الصواريخ على المدن الإسرائيلية، ولا الاحتفاظ بشعبها كرهينة“.

العريضة هي الأكبر والأكثر اتساعاً، حيث ستظهر في المجلات ولوحات الدعاية وصفحات المنوعات.

وتشمل قائمة الموقعين أيضاً الممثلة البريطانية ميني درايفر ونجمة الشاشة الصغيرة الأمريكية روزان بار.

وجاء نص العريضة على النحو التالي:

”نحن الموقعون أدناه، نشعر بالحزن للفقدان المدمر للحياة لدى الإسرائيليين والفلسطينيين في غزة. نحن نتألم من معاناة جانبي الصراع، ونأمل في حل يجلب السلام إلى المنطقة“.

”بينما نحن نصر بحزم على التزامنا بالسلام والعدالة، يجب علينا أيضا الوقوف بحزم ضد أيديولوجيات الكراهية والإبادة الجماعية التي تنعكس في ميثاق حماس، المادة 7، والتي تنص على أن ”يوم القيامة سيقع فقط عندما يقتل المسلمون اليهود، ويختبئ اليهود الخائفون وراء الأشجار والحجارة، لكن الطبيعة ستشارك في المجزرة وتسلمهم. يا مسلم، يا عبدالله، ستقول الأشجار والحجارة ورائي يهودي تعال فاقتله“.

”لا يمكن السماح لحماس بإطلاق الصواريخ على المدن الإسرائيلية، ولا يمكن أن يسمح لها أن تحتفظ بشعبها رهينة. المستشفيات لتضميد الجراح، وليس لإخفاء الأسلحة. المدارس للتعليم، وليس لإطلاق الصواريخ. الأطفال هم الأمل، وليسوا دروع بشرية لدينا“.

ننضم جميعاً لدعم القيم الديمقراطية، والتي نعتز بها جميعاً، ونأمل أن تلتئم الجراح وأن تستخدم القوة الكبيرة للفن من أجل بناء جسور للسلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com