وزير إسرائيلي يدعو للجلوس والتفاوض مع الفلسطينيين

الوزير الإسرائيلي السابق يوسي بيلين يؤكد في حديث مع شبكة "ارم" أنه لا يلغي احتمال طرح مبادرة سلام جديدة ويدعو للجلوس مع الطرف الفلسطيني والتفاوض.

المصدر: إرم – خاص

صرح الوزير الاسرائيلي السابق وزعيم حزب ”ميرتس“ يوسي بيلين، في حديث خاص مع شبكة ”ارم“ الاخبارية أن الوقت الحالي يتطلب بالاساس مبادرة من إسرائيل والفلسطينيين، أولا، والتحرك نحو عملية سلمية، مشيرا إلى انه يضع أمامه فكرة بلورة اتفاق جديد بالتنسيق الكامل مع الشخصيات الفلسطينية.

واضاف بيلين، المعروف باسم ”الاب الروحي لاتفاقية اوسلو“، أن المبادرة يجب أن تأتي من الاسرائيليين أنفسهم ومن الفلسطينيين أيضا وليس من طرف آخر، وقال ”اعتقد أن الجميع بدا يفهم انه لا يمكن إبقاء الوضع كما هو فإذا لم نقم نحن الإسرائيليون والفلسطينيون بأنفسنا بعمل متفق عليه ومشترك نحو السلام اعتقد أن الآخرين لن يفعلوا ذلك بدلا عنا“.

وقال: ”من جهتي لا الغي إمكانية الخروج إلى مبادرة جديدة وحتى إن لم يتم ذلك يجب أن نلتقي مع الفلسطينيين ونجلس معهم لنناقش مختلف القضايا“.

يأتي ذلك في وقت يبحث فيه وفد أمني أميركي برئاسة الجنرال جون الين، في تل أبيب، خطة أمنية شاملة تندمج مع نوايا مصر والسلطة الفلسطينية لخلق علاقة بين حل الأزمة في القطاع وإحياء العملية السياسية بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com