مصر.. موسم ”التخفيضات“ يفشل في تنشيط أسواق الملابس

مصر.. موسم ”التخفيضات“ يفشل في تنشيط أسواق الملابس

المصدر: إرم - من صلاح عبد الله

بالرغم من بدء موسم ”التخفيضات“ الصيفي، إلا أن حالة من الركود تسيطر على أسوق الملابس الجاهزة، وفسر الخبراء ذلك بسوء الحالة الاقتصادية الصعبة، التي يمر بها أغلب المواطنين المصريين هذا العام، فضلاً عن تواجد الكثير منهم في المصايف.

قال يحيى الزنانيرى، نائب رئيس شعبة الملابس والمنسوجات باتحاد الغرف التجارية، إن هناك العديد من الأسباب التي أدت إلى حدوث حالة من الركود في أسواق الملابس الجاهزة، والتي يأتي على رأسها سوء الحالة الاقتصادية التي تمر بها البلد، فضلا عن انقطاع الكهرباء بشكل مستمر، مما يجعل المواطنين غير قادرين على مغادرة بيتوهم أو القيام بالتسوق.

وأضاف في تصريحات لـ ”إرم“، أن البعض من محلات الملابس لم تقم بعمل تخفيضات حقيقية، حيث تلجأ إلى خداع المواطنين عن طريق عمل تخفيضات وهمية، وهو ما يؤدي إلى عزوف المستهلكين عن الشراء.

وتوقع الزنانيري أن تشهد الأسواق الرواج نوعا ما في بداية شهر سبتمبر المقبل، نظرا لاقتراب موعد دخول المدارس والجامعات، فضلا عن عودة أغلبية المواطنين من المصايف.

بينما أوضح أشرف بدر، عضو شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن ”الأكازيون“ الصيفي فشل في تحقيق نسبة المبيعات التي كان يرجوها أصحاب محلات الملابس الجاهزة، مشيرا إلى أن حالة الركود التي تشهدها الأسواق غير مسبوقة.

وأشار إلى أن الظروف المادية الصعبة التي يمر بها المواطنين الآن، تدفعهم إلى وضع شراء الملابس الجديدة في آخر قائمة أولوياتهم، فضلا عن أن ارتفاع أسعار الملابس هذا العام يجعلهم يؤجلون هذه الخطوة.

وأكد بدر أن هناك العديد من المشاكل التي تواجه أصحاب محلات الملابس الجاهزة هذا العام، يأتي على رأسها انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر طوال اليوم، فضلا عن ارتفاع أسعار الملابس نتيجة لارتفاع أسعار المواد الخام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com