ميرنا المهندس: ”زجزاج“ أخرجني من النمطية

ميرنا المهندس: ”زجزاج“ أخرجني من النمطية

المصدر: القاهرة - من سعاد محفوظ

تنتظر الممثلة ميرنا المهندس عرض فيلمها الجديد ”زجزاج“، تأليف أماني البحطيطي إخراج أسامة عمر، ويشاركها البطولة محمد نجاتي وريم البارودي، والذي يدور في إطار اجتماعي رومانسي، حول أربعة فتيات يواجهن مشاكل أسرية مختلفة، وهو ما يدفعهن إلى العمل في إحدى الملاهي الليلية.

وتجسد ميرنا خلال أحداث العمل دور فتاة شعبية تضطرها الظروف إلى العمل جرسونة في ملهى ليلي، من أجل الإنفاق على أسرتها وتوفير نفقات والدها المريض، وخلال الأحداث تتعرف على شاب وترتبط به عاطفياً، لكنه يسلبها شرفها، وتتوالى الأحداث.

وحول مشاركتها في الفيلم، أشارت إلى أن الشخصية التي تجسدها مختلفة تماماً عن جميع أدوارها السابقة، وقالت: إن العمل ينتمي إلى البطولة الجماعية، حيث توجد مساحة تمثيلية متساوية لجميع فريق العمل، وهو ما دفعها إلى الموافقة على الفيلم.

وأوضحت أنها تفضّل المشاركة في أعمال البطولات الجماعية، لأنها تضع الممثل في مكانة لائقة بموهبته التمثيلية، مقارنةً بالأعمال التي تعتمد على النجم الواحد، والذي يرفض أن ينازعه أي ممثل في ظهوره خلال الأحداث.

وعن التحضير لشخصية الفتاة الشعبية، أكدت أن ملابس الفتاة الشعبية معروفة للمجتمع، وأيضاً طريقة كلامها ومكياجها، ولذلك لم تجد صعوبة في التحضير للشخصية، وترى أن دورها في فيلم ”زجزاج“، أخرجها من الأدوار النمطية التي قدّمتها سابقاً، لأن الجمهور تعوّد عليها في أدوار الفتاة الرومانسية الأنيقة.

وحول غيابها عن الدراما قالت: الدراما وحشتني، ولكن خلال الفترة الماضية لم أجد سيناريو يتناسب مع شخصيتي، ومع موهبتي التمثيلية، وأكدت أنها لا ترغب في التواجد الدرامي لمجرد التواجد، لكنها ترغب في تقديم عمل يضيف لمكانتها الفنية.

وكشفت أنها تقرأ حالياً عدداً من السيناريوهات الدرامية، استعداداً لخوض تجربة المشاركة في الموسم الرمضاني المقبل، وأكدت أنها ستعمل على اختيار ما يناسبها من أدوار تتناسب مع مكانتها التمثيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com