الحريري: المقاومة اللبنانية تنتحر
الحريري: المقاومة اللبنانية تنتحرالحريري: المقاومة اللبنانية تنتحر

الحريري: المقاومة اللبنانية تنتحر

الحريري: المقاومة اللبنانية تنتحر

أعلن زعيم تيار المستقبل في لبنان سعد الحريري أن الأمين العام لـحزب الله أعلن "نهاية المقاومة في عيد المقاومة"، كما قالت جماعة الإخوان المسلمين بمصر إن تورط الحزب في ما يجري بسوريا أحرق ما تبقى له من مصداقية لدى الكثيرين.

وكان الأمين العام للحزب حسن نصر الله قد وعد أنصاره "بالنصر" في المعركة التي يخوضها إلى جانب قوات الرئيس بشار الأسد ضد المعارضة السورية، في خطاب متلفز.

وقال زعيم تيار المستقبل في أول رد فعل له على خطاب نصر الله، في بيان، إن حزب الله يصر على جعل ذكرى التحرير مناسبة فئوية خالصة، ويتخذ من الذكرى قاعدة لرمي الدولة اللبنانية بكل صفات التقصير في المجال الوطني والتخلف عن توفير مقومات السيادة.

وأضاف الحريري "لقد أعلنت بفمك يا سيد حسن نهاية المقاومة في عيد المقاومة. المقاومة تنتهي على يديك وبإرادتك. المقاومة أعلنت الانتحار السياسي والعسكري في القصير (ريف حمص). لقد أخذت المقاومة إلى الهزيمة في القصير"، في إشارة إلى المعركة التي يخوضها عناصر الحزب إلى جانب قوات النظام في مدينة القصير.

وضمن هذا السياق، قال الناطق باسم جماعة الإخوان المسلمين في مصر ياسر محرز إن تورط حزب الله اللبناني في سوريا قد أحرق ما تبقى له من مصداقية لدى الكثيرين. 

وأوضح بيان صادر عن الجماعة أن حزب الله كشف عن "وجهه الطائفي" بتحريك مقاتليه لدعم نظام الأسد ضد "الشعب السوري الأعزل".

ووعد الأمين العام لحزب الله أنصاره "بالنصر" في سوريا، حيث يقاتل الحزب إلى جانب قوات النظام ضد المعارضة السورية. 

وقال "أقول لكم أيها الناس الشرفاء، أيها المجاهدون، أيها الأبطال (..) كما كنت أعدكم بالنصر دائما، أعدكم بالنصر مجدداً".

وأضاف نصر الله في الذكرى الـ13 للانسحاب الإسرائيلي من لبنان- أن "سوريا هي ظهر المقاومة وهي سند المقاومة، والمقاومة لا تستطيع أن تقف مكتوفة الأيدي ويكشف ظهرها أو يكسر سندها. أقول هذا بصراحة"، معتبراً أن "الغبي هو الذي يتفرج على الموت والحصار والمؤامرة تزحف دون أن يحاول مواجهتها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com