”قواعد العشق الأربعون“ بعهدة سيف سبيعي

”قواعد العشق الأربعون“ بعهدة سيف سبيعي

المصدر: إرم - دمشق

وفي تصريح صحفي قال سبيعي بأنّه تعمد الاستعجال في الإعلان عن هذا المشروع لقطع الطريق على من يفكّر في هذه الرواية تحديداً، مضيفاً أنّه يواصل البحث عن الكاتبة التركية للحصول على موافقتها الأدبية.

وتروي رواية ”قواعد العشق الأربعون“ قصة سيدةتدعى“إيلا“ تعاني من رتابة حياتها بعد دخولها سن الأربعين، إلى أن تلتزم مع دار نشر يلزمها بقراءة رواية لكاتب شاب عن ”جلال الدين الرومي“ فتتعرف من خلالها على فلسفة صوفية قديمة تتناول معرفة ثقافة الآخر، والتعايش بين الأديان.

الرواية تتحرك بين زمنين مختلفين تفصلهما ثمانية قرون، وتحاكي الإيقاع الجديد الذي طرأ على حياة ”إيلا“ وتأثرها بـ ”جلال الدين الرومي“ ومعلمه ”شمس الدين التبريزي“، لتنتهي بعلاقة غرامية بين البطلة الأربعينية وبين مؤلف الرواية الشاب.

وأكد سبيعي أنّه سيكلّف كاتبين لإنجاز السيناريو والحوار، حيث سيسند الجانب المعاصر لأحدهما والجانب التاريخي للآخر. وأمل أن يستلم الكاتب وليد سيف الشق التاريخي ”حتى نحظى بحوار عميق يوازي أهمية الرواية“.

على أن تنتهي كتابة النص في هذا العام، ويبدأ التصوير في العام المُقبل، ليكون المسلسل جاهزاً للعرض في رمضان 2006. وذلك بحسب سبيعي لأن ”حساسية العمل والرغبة في تقديم مسلسل مهم تتطلب للهدوء“.

يُشار إلى أن سبيعي أعلن مؤخراً الانتهاء من تصوير مسلسل ”الأخوة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com